العربي يتشبث بالصدارة والكويت يسحق التضامن

 

الرياضية أون لاين - نقلا عن (أ ف ب)

تشبث العربي بصدارة الدوري الكويتي بعد فوزه الصعب للغاية على ضيفه الفحيحيل صاحب المركز الرابع عشر الاخير بهدف وحيد أمس السبت ضمن المرحلة السابعة عشرة.

واستعاد الكويت والقادسية حامل اللقب مركزيهما الثاني والثالث على التوالي بعد فوز الاول العريض على التضامن 9-0 والثاني على مضيفه النصر 2-1.

وبات للعربي 44 نقطة امام الكويت (39) والقادسية (38)، علما ان السالمية (37) والجهراء (37) كانا انتزعا المركزين الثاني والثالث على التوالي بفوزهما على اليرموك 3-0 والشباب 4-1 امس الجمعة.

في المباراة الاولى، يدين العربي بفوزه الى السوري محمود المواس صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 59 والذي افضى الى تجمد رصيد الفحيحيل عند 5 نقاط في المركز الرابع عشر الاخير.

وفي الثانية، انهى الكويت الشوط الاول متقدما على التضامن بخمسة اهداف حملت توقيع عبد الهادي خميس في الدقائق 29 و39 42 ويوسف الخبيزي (41 و45+2)، علما ان صفوف الضيف نقصت في الدقيقة 45 اثر طرد نايف الشمري.

وفي الشوط الثاني، اضاف "العميد" اربعة اهداف في الدقائق 56 عبر فهد حمد و58 بواسطة العماني عبدالعزيز المقبالي من ركلة جزاء وحسين حاكم (80) وفهد عوض (87 من ركلة جزاء). وتجمد رصيد التضامن عند 8 نقاط في المركز الثالث عشر قبل الاخير.

وفي الثالثة، تجاوز القادسية كابوس الخسارة الكبيرة امام السالمية بسداسية نظيفة في المرحلة السابقة وتغلب على النصر 2-1. تقدم القادسية عبر السويسري من اصل كرواتي دانيال سوبوتيتش في الدقيقة 23 من ركلة جزاء، وعادل النصر بالطريقة نفسها عبر زبن العنزي (51). ومنح سوبوتيتش نفسه القادسية النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 57. وتجمد رصيد النصر عند 16 نقطة في المركز التاسع

وتغلب كاظمة على الصليبخات 3-2. تقدم كاظمة بهدفين حملا توقيع البرازيلي باتريك فابيانو في الدقيقتين 39 و44 بيد ان الصليبخات ابى انهاء الشوط الاول متخلفا بهذه النتيجة اذ ذلل الفارق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بواسطة عبدالرحمن الرفاعي. ولم تمض اكثر من ثماني دقائق من الشوط الثاني حتى عادل الصليبخات النتيجة عبر محمد عبدالله. لكن يوسف ناصر نجح في منح كاظمة النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 63. ورفع كاظمة رصيده الى 32 نقطة في المركز السادس فيما تجمد رصيد الصليبخات عند 25 نقطة في المركز السابع.

وكان الساحل تعادل مع خيطان 1-1.