اليازجي: كل من يتعالى على نادي الجلاء = مع السلامة..!!

"الضحايا".. الجلاء يرد وبالوثائق: نحن كتاب مفتوح للجميع ولا نخفي شيئاً..!!


الرياضية أون لاين–كتب -سمير كنعان

 في سابقة هي الأولى من نوعها على صعيد الإعلام المحلي، الرياضية أون لاين حصرياً وعلى مدار حلقات متواصلةستطرق باب الحقيقة لتزيل الغموضَ عن أحوال الرياضيين فيما يُعرَف بمصطلح "الحردانين" من لاعبين ومدربين وحكام يشعرون بأنهم ظُـلِموا..!!
هذه الحلقة فريدة من نوعها، كوْنها لا تتبنى تصريحات شخصية لأحدٍ يشكو من ظلم ناديه، بل هي تصريحات رسمية من إدارة النادي رداً على ما طالَها من اتهاماتِ لاعبيها "السابقين" في الحلقة الخامسة.

"الرياضية" فتحت ملف قضية "الضحايا" لنبشِ الحقيقة وتركت مجالَ الردِّ مفتوحاً للجميع، كي يتسنّى للمُتابعِ الرياضي تفهّم المشكلة ومعرفة الحقائق.

وقد كان لنا جلسة خاصة مع إدارة نادي الجلاء الرياضي للردّ المباشر على تصريحات "رباعي نجومهم السابقين" وبالوثائق التي أصرت الإدارة أنها لا تخفي شيئاً منها ومعروضة للجميع كي يعلموا أننا في "الطريق السليم.!!"

ادارة الجلاء

وبدايةً نتوجه بالشكر والتقدير لأعضاء مجلس إدارة نادي الجلاء متمثلاً بكل من السادة الأفاضل "فؤاد اليازجي وإيهاب أبو رمضان والدكتور وليد القدوة والسيد ضياء الدين الزهري" على أرقى أشكال الثقافة الفكرية والتفاهم وأساليب الحوار وتقبل النقْد والرأي الآخر، وإيمانهم العميق بحرية الصحافة ونزاهتها بل ودعمهم الكامل للصحافة الرياضية.

نجم حلقتنا اليوم هو السيد فؤاد اليازجي "أبو تامر"أمين سر نادي الجلاء ، فكان لنا -في الرياضية- حوارٌ خاص معه لا مجالَ لحصرِه وسنعرضُ مقتطفاتِه على الجميع:

ادارة الجلاء

*كابتن فؤاد،، متى بدأت المشكلة مع اللاعبين؟ ومع "جمال الريفي" تحديداً؟
بدأت المشكلة مع اللاعب السابق "جمال الريفي" نجل مدرب فريقنا الكابتن القدير "حسين الريفي"أثناء الفترة التحضيرية للموسم قبل أسابيع قليلة من انطلاق الدوري، أي خلال مرحلة الاستعداد.

*ما هي المشكلة بالضبط وما أسبابها؟
حيث أنه في يوم مكافأة الصعود للدرجة الأولى الذي حددته الإدارة لتكافئ اللاعبين وكل عناصر الفريق، حدثت مشادة ومشاحنة بين اللاعبين محمد الجرجاوي وخميس كرم وناهض اقطيفان، فقرر مجلس الإدارة توقيف اللاعبين لسوء السلوك.
ثم اتفقت الإدارة على أن تجتمع بالجهاز الفني لدراسة المستجدات ضمن محضر اجتماع بتاريخ 26/06/2014م، والذي بين يديكم الآن نسخة منه (تسلمت الرياضية نسخة من الوثائق للتأكيد)، وحضر الاجتماع كل من فؤاد اليازجي وإيهاب أبو رمضان ممثليْ الإدارة والكابتن حسين الريفي وعليان الزيتونية ولؤي الحداد من الجهاز الفني.

ادارة الجلاء
وكانت نتائج الاجتماع قرارات عديدة أهمها:
(رفع العقوبة عن اللاعبين وبدء صفحة جديدة معهم تجهيزاً واستعداداً لبداية الدوري/ التعاقد مع لاعبين جدد منهم بهاء القوقا/ تجهيز الفريق بالإمكانيات والاحتياجات من الراعي الرسمي "سعدي القدوة"/ إنهاء موضوع عليان الزيتونية من الجزيرة).

وفي أحد التمارين على أرض الجامعة الإسلامية نشب خلاف بين جمال الريفي مع أحد زملائه أدى إلى تدخل والده لمنعه، لحظتها بدأ جمال بالسب والشتم ، وتم اجتماع مع عضوي الادارة ايهاب ابو رمضان وفؤاد اليازجي وكابتن الفريق وتم وعده بحل المشكلة وتوفير له دراجة نارية للعمل، وكان هناك اجتماع اخر للاعبين فحدثت إشكالية اخرى بين جمال وكابتن الفريق على اثرها تم ايقافه بقرار من مجلس الادارة.

ادارة الجلاء

وفي سياق آخر بخصوص الكابتن القدير حسين الريفي صاحب البصمات الواضحة وصاحب انجاز الصعود إلى الدرجة الاولى الذي نكن له كل الاحترام والتقدير اعتذر عن التدريب لاسباب خاصة به رغم الضغوط التي مارستها الادارة عليه بالعودة، الا ان قراره كان نهائيا وقال "حققت الحلم بصعود الفريق الى الدرجة الاولى"، مما اضطر مجلس الادارة لتكليف الكابتن عليان الزيتونية لقيادة تدريبات الفريق. ولا أحد يستطيع ان يوقع بين الكابتن حسين والادارة لانه توجد علاقة قوية ومتينة بينهم.

وبالعودة لمشكلة "جمال" فقد تآزر معه زملاؤه الثلاثة بدون سبب مقنع، وهم محمد الجرجاوي ووليد أبو الفحم وسفيان كريزم فانضموا لقائمة "الحردانين" بدافع صداقتهم معه، وقد جنَـوْا على أنفسهم بذلك.

فرسالة الإدارة للجميع واضحة بهذا الشأن: (أي لاعب يتعالى على النادي مهما كان اسمه وكنيته وقيمته، فالقرار سريع بشأنه = مع السلامة!!).

ادارة الجلاء

*بالنسبة لمشكلة اللاعبيْن الجرجاوي وأبو الفحم، ما رأيكم في تصريحات كل منهما؟
وليد أبو الفحم قدِم إلينا من اتحاد جباليا وتمرن شهريْن حتى قبل انتقاله الرسمي للجلاء، وطلبه واضح "خلصوني منهم وألعب عندكم"، توجهنا إلى رئيس نادي اتحاد جباليا "جمال سرحان" واتفقنا على400$ وتمت الصفقة.
والحق يُقال فإنه كان مكسباً حقيقياً ولا ننكر تضحياته الكثيرة للفريق على حساب دراسته الجامعية وعلى حساب صحته البدنية وإصابته بمرض التهابات في العظام بقدمه جراء جرثومة في الدم، وبادرنا فوراً إلى علاجه وأنا شخصياً تواصلت مع الأطباء الكرام د. طلعت أبو شمالة بأصدقاء المريض، د. حسام حميدة بمركز حيفا، والإداري خالد أبو سعدة بمستشفى العودة، وصيدلية خالد المدهون، كل هذا ويتهمنا بالتقصير في علاجه؟؟!!.
وبالمناسبة هو الوحيد بينهم الذي أتى للإدارة وطالب رسمياً بكتاب الاستغناء، وبعدما حصلَ عليه -معهم سوياً- أتمّ صفقته الخاصة بالعودة إلى جباليا قبل إغلاق باب التسجيل بساعات قليلة!!

ادارة الجلاء
أما بالنسبة للكابتن محمد الجرجاوي الذي اعتبرناه دوماً أحد أعمدة الفريق، فقد نالَ مكافأة ضمن الفئة الأعلى حيث تم تقسيم اللاعبين إلى فئات لتوزيع المكافآت، فالجميع يعلم أن الاتحاد تخلى عنا بمكافآت الصعود التي نالها نظراؤنا وبلغت 2000$ دولار ولم يعاملونا بالتساوي مع غيرنا من الأندية، ولا حتى في التكريم نلنا حقنا من السيد "عبد السلام هنية" في تهميش واضح لنادي الجلاء.

وقمنا نحن مجلس الإدارة بتجميع مستحقات ومكافآت اللاعبين من مالنا الخاص، تكريماً لجهودهم في الصعود وتحفيزاً لهم في الأولى.
الجرجاوي نال حقه من بين الأعلى فئة وحتى قضية رسومه الجامعية دبرنا له المبلغ البالغ 300 دينار برغم صعوبة الماديات، وقمنا بزيارته لبيته حتى وهو موقوف مع  المدرب أبو خالد والكابتن الحداد، وبالتالي يفترض منه ألا يمتنع عن اللعب تضامناً مع زميلٍ أساءَ وعوقب مؤقتاً.!!

ادارة الجلاء

*هل كانت هناك تدخلات للحل؟ ممن؟
حاول الجميع التدخل لإعادة الأمور إلى نصابها، وتحديداً مع أبو الفحم والجرجاوي بالعودة والالتزام بالتمارين لحين النظر في قضية جمال، إلا أنهم رفضوا و باءت كل المحاولات بالفشل.

*كلمة أخيرة يا كابتن فؤاد، لمن توجهها؟
أتقدم بالشكر لكم في الرياضية على مصداقيتكم وفتح باب الردّ من منطلق الرأي والرأي الآخر، والشكر موصول لكل عناصر نادي الجلاء الذين ساهموا في إنجاز الصعود آملين أن تستمر الإنجازات والانتصارات، وأرسل همسة عتاب لمن حرَمنا ما نستحق وميّز بيننا وغيرنا، وأختم بالتأكيد على أن الجلاء بيت كبير يفتح أحضانه للجميع في أي وقت، وسنبقى داعمين دوماً لأي لعبة ورياضة أخرى غير كرة القدم مثل التنس والشطرنج والبلياردو..

ادارة الجلاء