الزمالك يقود حرب علنية للإتمام صفقاته ناريا

الرياضية

تتصارع الاندية المصرية للحصول على توقيعات اللاعبين في فترة الانتقالات الصيفية لتعزيز صفوفها تحضيرا للموسم القادم , وشهد الوسط الكروي المصري صراع محتدم بين  قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك بحرب علنية كان أخرها حول لاعب طلائع الجيش أيمن الحفني حيث قال مرتضى منصور :"أن حفني للزمالك ولن أترك الأهلي يعقد صفقات ", في اشاره لاحتدام الامر بين النادين.

ولم يكن ببعيد ما حدث مع اللاعب نادي المنيا إسلام رشدي الذي إطرا لدفع الشرط الجزائي لناديه ليسهل عملية إنتقاله لنادي الأهلي بعد دخول إدارة الزمالك في مفاوضات من اجل ضمه عارضة مبلغ مغري على النادي الصعيدي .

هذا ودخل الزمالك في المنافسة  مع للأهلي للظفر بخدمات اللاعب مقابل مليون جنيه مما جعل إدارة المنيا تتراجع في منح الاستغناء للاعب ولكن رغبة اللاعب رجح كفة النادي الاهلي الذي قدم قيمة 500 الف جنيه للاعب ليدفع الشرط الجزائي.

صفقات بالجملة

وكان نادي الزمالك توصل لعقد سبع صفقات من العيار الثقيل مع العديد من الاعبين المحليين و اجانب كان اخرها الاتفاق مع الإسماعيلي لضم اللاعب الغاني جون أنطوي لصفوف القلعة البيضاء.

وكان نادي الزمالك قد أعرب عن رغبته في التعاقد مع أنطوي خلال الفترة المقبلة لتدعيم الخط الأمامي للفريق خلال مباريات الدوري ودوري أبطال إفريقيا.

ووافقت إدارة الدراويش على بيع اللاعب مقابل الحصول على 750 ألف دولار, وشهدت الساعات الفائتة مفاوضات مكثفة بين رئيس الزمالك مرتضى منصور ونظيره بالإسماعيلي محمد أبو السعود.

وينتظر أن يتم الإعلان عن الصفقة بعد انتهاء مباريات الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري , وتعتبر هذه الصفقة السابعة لحتي الأن لنادي الزمالك بعد صفقت إبراهيم صلاح و محمد كوفي و خالد قمر و أحمد دويدار و معروف يوسف و أحمد سمير .

صفقات تبادلية

 تقدم نادي الزمالك بطلب لنادي حرس الحدود للحصول على خدمات لاعبه وسطه أحمد صبري خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية , وجاء رد نادي حرس بطلب خمسة ملايين جنيه للموافقة على بيع اللاعب , مما حث مرتضى منصور رئيس الزمالك طلب الاجتماع بالمسئولين  بالنادي العسكري يوم الخميس لحسم الصفقة, وينوي الزمالك إدخال بعض لاعبيه في صفقة تبادلية مع صبري لتقليل المقابل المادي.

انبي زمان

أما نادي انبي أعلن عن ضمه لمهاجم نادي المنيا محمود قاعود لخمس سنوات مع بداية الموسم القادم .

وكان مسئولو النادي البترولي قد حصلوا على توقيع اللاعب قبل فترة، لكن لم يتم الإعلان عن الصفقة إلا بعد خروج المنيا من مسابقة كأس مصر على يد النادي الأهلي.

ورغم هبوط الفريق لدوري القسم الثاني، إلا أن قاعود استطاع احراز 4 اهداف لفريقه، من اجمالي 15 هدف سجلهم في البطولة.

 وأعلن انبي  أيضا عن تعاقده مع رجب بكار الظهير الأيسر لفريق الألومنيوم لمدة خمسة مواسم بداية من الموسم المقبل , وقد سبق وتعاقد مع كل من عبد العزيز موسى ولاما كولين ثنائي الداخلية لمدة خمسة مواسم .

وتهدف صفقات انبي ليعود الفريق البترولي لمزاحمة الكبار على المقاعد الأولي بالمسابقات المحلية والأفريقية .