ردود فعل متباينة وارقام قياسية بعد فوز الريال علي شالكة في دوري الابطال

الرياضية _ متابعة انس محيسن

فاز ريال مدريد علي شالكة بهدفين نظيفين في ذهاب دور ال 16 من دوري ابطال اوروبا ليضع الفريق الملكي قدما في الدور القادم في انتظار تاكيد تفوقه في مباراة الاياب علي ملعب البرنابيو .

وأعرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني عن سعادته بعودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للتسجيل امام شالكه الألماني.
وقاد رونالدو الريال للفوز خارج الديار بهدفين دون رد في مباراة ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث سجل الهدف الأول، وصنع الثاني لزميله البرازيلي مارسيلو.
وعلّق أنشيلوتي على مستوى (صاروخ ماديرا) خلال تصريحات صحفية عقب المباراة، قائلا "رونالدو عاد"، مضيفا "لقد سجل ولعب بشكل جيد وصنع هدفا، كان في حاجة لمباراة كهذه، وأداء كهذا، الأمور سارت بشكل جيد".
وعن رؤيته للقاء، أوضح المدرب المخضرم "لم يكن على القدر المطلوب من الإثارة، شالكه دافع منذ البداية، حاول عبر المرتدات، مستواه كان مرتفعا، لكننا تحكمنا في المباراة بعد الهدف وانتظرنا تسجيل المزيد، أتيحت لنا مساحات بفضل مارسيلو وكارباخال وتوغلنا في العمق".
وفيما يعلق باحتفاله بهدف مارسيلو بدخوله الى أرض الملعب، قال أنشيلوتي ضاحكا "لست معتادا على رؤية مارسيلو يسجل بقدمه اليمنى، كانت مفاجأة".

بدوره أكد البرازيلي مارسيلو، ظهير نادي ريال مدريد الإسباني أن الفريق على طريق استعادة أفضل مستوياته، وذلك بعد الفوز على شالكه الألماني بهدفين نظيفين في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
وقال مارسيلو، في تصريحات صحفية عقب المباراة، "نحن في طريق استعادة أفضل مستوياتنا. كانت مباراة جميلة، واستمتعنا في الملعب. الان في التشامبيونز كل الاحتمالات واردة. للتأهل (إلى ربع النهائي) يجب علينا العمل كما فعلنا اليوم. لقد كافحنا كثيرا، شالكه فريق كبير للغاية، صعب الأمور علينا كثيرا، ولكننا متقدمين بهدفين قبل لقاء الإياب".
وأشار إلى أنه أهدى الهدف الذي سجله لإحدى أبناء اخوته التي ولدت حديثا، موضحا "توجهت إلى المقاعد للاحتفال مع المدرب والجهاز الفني والجميع لأننا عائلة".
وأثنى على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي عاد للتهديف بعد غياب استمر ثلاثة لقاءات، مشيرا "ليس مهووسا بالأهداف. يأتي الهدف عندما يعمل الفريق. الأهم هو الفوز".

من جهته أكد الإيطالي روبرتو دي ماتيو مدرب شالكه الألماني أن فاعلية ريال مدريد الإسباني في الهجمات كانت سببا في فوزه اليوم، حيث سجل هدفين من أصل ثلاث فرص.
وخسر شالكه على ملعبه اليوم امام الريال بهدفين دون رد في ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.
وعقب الهزيمة صرح دي ماتيو "لقاء العودة في سانتياجو برنابيو سيكون صعبا، لكن يجب أن نؤمن بحظوظنا وأن نحاول".
وأشار المدرب الفائز بالبطولة مع تشيلسي الإنجليزي قبل موسمين "تسديدة بالات التي اصطدمت بالعارضة كان من الممكن أن تغير النتيجة، إنني راض عن الأداء بشكل عام".

ارقام قياسية للريال في المباراة

خاض الإسباني إيكر كاسياس، حارس مرمى ريال مدريد لقائه الأوروبي رقم 150 خلال مواجهة شالكه الألماني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي انتهت لصالح الميرينجي بهدفين نظيفين.
ويعادل كاسياس بهذا رقم الإنجليزي جيمي كاراجر، ويحتل المركز السابع في قائمة اللاعبين الذين لعبوا أكبر عدد من المباريات الأوروبية، التي يتصدرها تشافي هرناندز، لاعب برشلونة برصيد 168 لقاء.
ويتطلع كاسياس الان لتخطي راؤول جونزاليس، الذي خاض 158 مباراة أوروبية، 135 مع ريال مدريد و23 بقميص شالكه الألماني.

 

حقق ريال مدريد الإسباني أمام شالكه الألماني فوزه العاشر على التوالي في دوري أبطال أوروبا، ليعادل الرقم القياسي للانتصارات المتتالية في التشامبيونز، والمسجل باسم بايرن ميونخ الألماني.

كان الفريق البافاري قد حقق هذا الرقم القياسي في نوفمبر 2013 ، وعادله الريال اليوم بالفوز على شالكه بهدفين دون رد في ذهاب ثمن نهائي البطولة.

وبدأ الريال سلسلة انتصاراته المتتالية في 23 أبريل 2014 بفوزه على بايرن بملعب أليانز أرينا معقل الفريق البافاري في إياب نصف نهائي النسخة الماضية من البطولة.

بعد رباعية أليانز، فاز الريال على أتلتيكو مدريد في النهائي الذي استضافته لشبونة في 24 مايو.

وفي هذا الموسم، فاز الريال بكل مبارياته في دور المجموعات بالبطولة، على بازل السويسري (5-1 و0-1) ولودوجوريتس البلغاري (1-2 و4-0) وليفربول الإنجليزي (0-3 و1-0).

وكانت الهزيمة الأخيرة التي مني بها الريال في دوري أبطال أوروبا في إياب ربع نهائي النسخة الماضية أمام بروسيا دورتموند الألماني بهدفين نظيفين.

 

وصل رافائيل فاران في ملعب فيلتينس أرينا الى مباراته رقم 100 مع ريال مدريد ، وظهر الفرنسي لاول مرة مع الملكي في سبتمبر 2011 في ايل ساردينيرو وسجل 6 أهداف منذ ذلك الحين حتى الان ، ووصل فاران الى هذا الرقم وهو في عام الـ 21 فقط .

وعلى الرغم من كونه مدافع ، الا انه لم يطرد في مباراة وتلقى 6 بطاقات صفراء في 4 مواسم ، وقد لعب 53 مباراة في الليغا و 29 مباراة في دوري الابطال و 15 مباراة في الكوبا ديل ري ، ومباراتين في كأس العالم للاندية ومباراة في كأس السوبر الاسباني ، وقد فاز بكل الالقاب الممكنة مع الملكي فقد فاز بدوري الابطال وكأس السوبر الاوربي وكأس العالم للاندية والليغا وكأس السوبر الاسباني والكوبا ديل ري .

أنهى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم صيامه عن التهديف الذي دام لمدة شهر بعدما سجل هدفا لمصلحة الفريق الملكي في مرمى مضيفه شالكة الألماني في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
سجل كريستيانو رونالدو الهدف الاول للملكي ضد شالكه ، وهذه المباراة رقم 12 على التوالي التي يسجل بها كريستيانو خارج البرنابيو في دوري الابطال ، وكانت اخر مباراة عجز الدون عن التسجيل فيها في ملعب الاتحاد امام السيتي في نوفمبر 2012 ، وسجل الدون 21 هدف في اخر 15 مباراة لعبها مع الملكي خارج البرنابيو في دوري الابطال .

وبهذا الهدف تساوى الدون مع ميسي وشالكه الذي يمتلك كلا منهم 76 هدف في المسابقات الاوربية ، واصبح على قرب هدف وحيد من ميسي في دوري الابطال حيث رفع رصيده الى الهدف رقم 74 وباستثناء التصفيات المؤهلة لدوري الابطال فان الدون يكون لده 73 هدف وميسي لديه 75 هدف.

اهداف المباراة