بلجيكا تهزم روسيا في الوقت القاتل وتصعد إلى الدور الثاني

الرياضية _وكالات 

قدم النجم ايدين هازارد اداءا كبيرا في اخر دقائق المباراة وصنع هدفا من ذهب الى اللاعب اوريجي ليقود منتخب بلجيكا للفوز على منتخب روسيا بهدف يتيم وثتمين ضمن منافسات كأس العالم لكرة القدم.

وجاءت بداية المباراة دون المستوى الكبير من كلا المنتخبين وكان الشوط الاول شوط فقيرا جدا حيث كانت الحصة الاولى دون فرص كثيرة واداء ضعيف جدا.

ولم يقدم المنتخب البلجيكي الاداء الكبير والمنتظر منه حيث كان متوقع قبل البطولة ان يقدم رفاق هازارد الكثير والكثير من الاداء الراقي لكن الى الان المنتخب البلجكي ليس بذلك المنتخب الذي انهالت عليه التوقعات الكبيرة.

 

وكانت اول فرص اللقاء عند الدقيقة (13) عن طريق لاعب منتخب روسيا فيزولين الذي سدد كرة قوية على الحارس العملاق كورتوا الذي تصدى لها بشكل بارع جدا.

وكانت اغلب دقائق الشوط الاول الفقير من جمع النواحي محصور في منتصف الميدان.

 

ورد اللاعب مارتينز على فرصة المنتخب الروسي عند الدقيقة (20) عندما سدد كرة قوية جدا لكنها مرت بجانب القائم بقليل.

وكان نجم فريق نابولي الايطالي مارتينيز افضل لاعب في منتخب بلجيكا وهو الوحيد الذي هدد مرمى روسيا وكاد ان يفتتح التسجيل عند الدقيقة (36) عندما راوغ ثلاث مدافعين منتخب روسيا وسدد كرة قوية لكن الحارس اكينفيف تصدى لها بشكل مميز.

وكان الشوط الاول بين كلا المنتخبين من اضعف اشواط كأس العالم في البرازيل حيث كان شوط ممل جدا.

 

وفي الدقيقة (44) اهدر المهاجم الروسي كوكورين فرصة لا تعوض عندما استلم كرة عرضية متقنة من اللاعب غلوشاكوفلتصل الى كوكورين ويضربة كرة راسية لكنها مرت بجانب القائم بقليل.

وحاول المنتخب الروسي كثيرا في اخر دقائق الحصة الاولى بأن يخطف هدف في الرمق الاخير لكن المحاولات لم تكن كما يجب، لينتهي الشوط الاول على نتيجة التعادل السلبي بين المنتخبين.

 

ولم يتغير الحال كثيرا في الشوط الثاني حيث كان الاداء ضعيفا كما كان في الحصة الاولى.

ولم يقدم كلا المنتخبين الاداء المطلوب منهم ولم يتم خلق الكثير من الفرص في الشوط الثاني.

وكان المنتخب الروسي افضل على مستوى الاستحواذ على الكرة وحاول اختراق دفاع منتخب الشياطين لكن هذا لم يحدث.

واستمر الاداء السلبي طوال الشوط الثاني الذي يم يتغير عن الشوط الاول حيث كانت المباراة بالمجمل العالم دون المستوى.

ولم يقدم المنتخب البلجيكي اي اداء هجومي يذكر طوال الشوط الثاني حيث كان مهاجمين منتخب بلجيكا خارج الخدمة تماما.

 

وفي الدقيقة (80) اهدر اللاعب ايشينكو فرص ثمينة عندما استلم كرة متقنة جدا وسدد الكرة بشكل متسرع جدا ليهدر اللاعب ايشنكو فرصة التقدم لمنتخب روسيا.

وانتفض المنتخب البلجيكي في اخر دقائق اللقاء وشكل ضغط كبير على مرمى منتخب روسيا.

وفي الدقيقة (84) كاد اللاعب ميرالاس ان يدك شباك الدب الروسي من ضربة حرة مباشرة من على مشارف المنطقة لكن تسديدة اللاعب ميرالاس اصطدمت بالقائم.

وقدم المنتخب البلجكي اداءا كبيرا في اخر دقائق المباراة وضغط بشكل كثيف على مرمى روسيا.

 

وفي الدقيقة (88) سجل اللاعب اوريجي هدفا ثمينا لمنتخب بلجيكا في الرمق الاخير عندما استقبل كرة اللاعب هازارد وسدد الكرة بكل قوة من امام المرمى.

وكاد المنتخب البلجيكي ان يسجل هدفا اخر في اخر دقيقة عن طريق اللاعب ميرالايس الذي اهدر كرة ذهبية من امام المرمى عندما استقبل كرة اللاعب هازارد وسدد الكرة على الحارس بشكل ضعيف، لينتهي اللقاء على فوز منتخب بلجيكا بهدف وحيد على روسيا.