بالفيديو .. غانا تتأهل الى نهائي امم افريقيا وتصطدم بالايفواريين

الرياضية اون لاين- وكالات

نجح المنتخب الغاني في التأهل إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية عقب التغلب على نظيره الغيني الإستوائي بثلاثة أهداف نظيفة في ثاني مباريات الدور قبل النهائي من البطولة، والتي شهدت فضيحة تنظيمية من الدولة المستضيفة.

وجاءت أهداف المنتخب الغاني عن طريق جوردان أيو من ركلة جزاء في الدقيقة 42 من عمر الشوط الأول، قبل أن يضيف مبارك واكاسو الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق فقط من تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

ونجح أندريا أيو في تسجيل الهدف الثالث للنجوم السوداء في الدقيقة 75 من المباراة، ليقضي على آمال الفريق الغيني مستضيف البطولة في التعويض، لتشهد بعدها المباراة أحداث شغب كبيرة من الجماهير.

وتدافعت جماهير المنتخب الغاني نحو الإطار المحيط بأرض الملعب هرباً من الاشتباكات مع جماهير غينيا الإستوائية، في فضيحة تنظيمية من الدولة المنظمة، التي فشلت في السيطرة على الموقف لمدة دامت لأكثر من 30 دقيقة.

وعقب سيطرة الأمن الغيني على الموقف، اضطر حكم المباراة لاستكمال أحداثها، قبل أن يطلق صافرة نهاية المباراة معلناً تأهل المنتخب الغاني للدور النهائي من البطولة.

وسيلتقي المنتخب الغاني في المباراة النهائية مع منتخب كوت ديفوار، الذي نجح في التأهل مساء الأربعاء عقب فوزه على الكونغو الديموقراطية، فيما سيواجه الأخير غينيا الإستوائية لتحديد الفائز بالمركز الثالث بالبطولة.