بالفيديو / استراليا تتأهل لنهائي آسيا من بوابة الامارات

 

الرياضية أون لاين - وكالات

تأهل المنتخب الأسترالي إلى نهائي بطولة كأس آسيا 2015 ، بعد الفوز على الإمارات بهدفين نظيفين اليوم الثلاثاء ، في الدور قبل النهائي للبطولة

وسجل هدفي استراليا كل من سانسبيري ودافيدسون في الدقيقتين 3 و14 من عمر اللقاء .

وبدأ المنتخب الإماراتي اللقاء بتشكيل مكون من :

ماجد ناصر ، مهند العنزي ، وليد عباس ، عبد العزيز صنقور ، محمد أحمد علي ، خميس إسماعيل ، عامر عبد الرحمن ، محمد عبد الرحمن ، عموري ، علي مبخوت ، أحمد خليل

وجاء تشكيل أستراليا كالآتي :

رايان ، سانسبيري ، سبيرانوفيتش ، فرانجيك ، دافدسون ، جيدناك ، مينيجان ، لوونجو ، كروس ، ليكي ، كاهيل.

جاءت بداية المباراة ولا أروع من جانب المنتخب الأسترالي الذي نجح في تسجيل هدف التقدم بعد مرور 3 دقائق عن طريق سانسيبري والذي حوّل إحدى العرضيات من الجهة اليمنى برأسه في شباك ماجد ناصر حارس مرمى الإمارات والذي فشل في التصدي لها.

ومنح هذا الهدف ثقة كبيرة للاعبي أستراليا في بداية المباراة ونجحوا في فرض شخصيتهم داخل الملعب ، في الوقت الذي حاول فيه لاعبي الإمارات إعادة ترتيب أوراقهم من جديد وعدم الخروج من أجواء اللقاء ، وضغط الأبيض في محاولة لإحراز هدف التعادل وأتيحت فرصة خطيرة لأحمد خليل من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء لكن الكرة إرتطمت بالقائم.

وتركز إعتماد المنتخب الأسترالي على الكرات العرضية والهجمات المرتدة السريعة لمضاعفة النتيجة ، ونجح أصحاب الأرض في مضاعفة النتيجة عند الدقيقة 14 عن طريق دافيدسون والذي سدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء بعد سلسلة من المحاولات على المرمى لتصل الكرة عند دافيدسون الذي لم يتوانى في وضعها بالشباك الإماراتية.

وحاول المنتخب الإماراتي بعدها تقليص النتيجة وسنحت له بعض الفرص على مرمى أستراليا لكن دفاع الأخير كان بالمرصاد وتصدى بكل قوة لكل هجمات الأبيض وإعتمدوا على غلق مفاتيح لعب الإمارات وبالتحديد عموري الذي أخطأ في العديد من التمريرات وظهر بمستوى متواضع ، وإستمر الشوط الأول على هذا المنوال حتى أطلق الحكم صافرته.

وضغط المنتخب الإماراتي مع بداية الشوط الثاني بكل قوة آملاً في مضاعفة النتيجة ، وسنحت للاعبيه بعض الفرص لكنهم فشلوا في التعامل معها ، وإعتمد أداء المنتخب الاسترالي على الهجمات المرتدة وتأمين الدفاع في محاولة لإستغلال المساحات في دفاع الأبيض.

وظهرت بعض الإعتراضات من جانب المنتخب الإماراتي في بعض الكرات للمطالبة بالحصول على ضربتي جزاء لكن الحكم تغاضى عن إحتسابهما وإعتبر ان الإلتحام الذي حدث طبيعي دون تعمد الإعاقة للاعبي الأبيض الإماراتي.

وتراجع مستوى اللقاء بشكل نسبي في الشوط الثاني بعد إنخفاض الأداء من جانب لاعبي أستراليا وظهر عليهم الإطمئنان لنتيجة اللقاء وحاولوا التراحع للخلف للحفاظ على التقدم والعبور إلى المباراة النهائية للبطولة دون وجود شراسة هجومية كما حدث في الشوط الأول ، وضغط المنتخب الأسترالي في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء وسط إنخفاض معنويات لاعبي الأبيض بصورة كبيرة حتى أطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء.

أهداف المباراة