بعشرة لاعبين اليونان تتعادل سلبيا مع اليابان

الرياضية -وكالات

حسم التعادل السلبي قمة اليابان واليونان دون أهداف ضمن منافسات المجموعة الثالثة من دور المجموعات لكأس العالم 2014 في البرازيل.

ومع بداية الشوط الأول ضغط اليابانيون على الكرة بقوة بينما فضل اليونان استراتيجية وصول المرمى بأقل عدد من التمريرات.

وفي الدقيقة 10 أنطلق كوني بسرعة من منتصف الملعب وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس كواشيما بصعوبة وأمسك الكرة على مرتين.

وفي الدقيقة 19 حاول أوساكو مفاجئة المرمى اليوناني إلا أن الحارس تصدى للكرة دون عناء يذكر وحول الكرة سريعا إلى ساماراس إلا أن الدفاع الياباني تعامل مع الكرة بروعة.

 

وحاول أوساكو من جديد أن يباغت الحارس اليوناني إلا أن كرته مرت قريبة جدا من القائم الأيسر خطيرة جدا، لتضيع فرصة التسجيل وافتتاح النتيجة.

وفي الدقيقة 30 تعرض ميتروغولو مهاجم اليونان لإصابة قوية وسقط في وسط الميدان دون اي إحتكاك يذكر، ليخرج مصابا ويحرج الهجوم اليوناني الذي يعتمد على ساماراس بشكل أساسي.

وفي الدقيقة 38 طرد كاتسورانيس بعد أن تلقى البطاقة الصفراء الثانية، ليترك اليونان يعاني بعشرة لاعبين أمام الهجوم الياباني السريع المدعم بخبرة هوندا.

 

وحاول تورسيدس أن يفاجئ اليابانيين بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس كواشيما تعامل معها بشكل ولا اروع وأخرجها إلى ركنية.

ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين لكن مع طرد مستحق كاتسورانيس.

 

ومع بداية الشوط الثاني ضغطت اليابان بقوة على مرمى اليونان لكن دون نتيجة تذكر، وكان الطرد الذي خرج في الشوط الأول ضد كاتسورانيس.

وفي الدقيقة 59حاول تروسيدس برأسية رائعة أن يحرج اليابانيين إلا أن الحارس كارنيزس تصدى للكرة بكل روعة وأخرجها إلى ركنية.

وكاد أوتشيدا أن يستغل سوء تصرف مدافع اليونان سوكراتيس في الدقيقة 67 إلا ان كرة أوتشيدا بشكل غريب ذهبت خارج في المرمى في أغرب فرصة ضائعة.

وأستمر اللقاء قويا من الطرف الياباني إلا أنه لم يستغل النقص العددي كما يجب ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بحصول كل فريق على نقطة.


و في الدقيقة 67 سنحت  فرصة هدف محقق لنجم اليابان أوكوبو عندما واجه المرمى خال دون اي رقابة أو تواجد لحارس المرمى الذي كان يتواجد على جهة أخرى من المرمى إلا أنه سددها بشكل غريب فوق المدرجات حارما منتخب بلاده من 3 نقاط كانت ستؤثر كثيرا على صراع الصعود.