نيكونام: الفوز هو الأهم أمام العراق

 

الرياضية أون لاين - وكالات

أكد جواد نيكونام قائد منتخب إيران أن تحقيق الفوز والتأهل إلى قبل النهائي يعتبر أهم من الأرقام القياسية، وذلك قبيل خوض المباراة أمام العراق يوم الجمعة على ستاد كانبيرا، ضمن ربع نهائي كأس آسيا 2015.

وخاض نيكونام أكثر من 140 مباراة دولية، سجل خلالها أكثر من 35 هدفا مع منتخب بلاده.

وكان منتخب إيران تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فازت على البحرين 2-0 وعلى قطر 1-0 ثم على الإمارات 1-0.

في المقابل حصل منتخب العراق على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على الأردن 1-0 وخسر أمام اليابان 0-1 ثم فاز على فلسطين 2-0.

ويشارك نيكونام في نهائيات كأس آسيا للمرة الرابعة على التوالي، ولكنه لم ينجح في رفع الكأس الغائب عن خزائن إيران منذ عام 1976 عندما توجت باللقب للمرة الثالثة في تاريخها.

وقال نيكونام الذي خرج مع منتخب إيران في الدور ربع النهائي عامي 2007 و2011: لم أفكر في الأرقام القياسية طوال مسيرتي منذ اليوم الأول لمشاركتي مع المنتخب الوطني.

وأضاف: لا زال عندي ذات الحب لقميص منتخب إيران وعندي ذات الرغبة والتصميم والحماس كما هو الحال في بداية مسيرتي.. الأرقام تعتبر من الماضي، وما يهمني هو التأهل للدور ربع النهائي ومواصلة النجاح مع الفريق على المستوى الآسيوي.

من جهته اعتبر كارلوس كيروش مدرب إيران، أنه وعلى الرغم من فوز إيران على العراق في 6 مباريات من ضمن آخر 7 مواجهات جمعت بين الفريقين، إلا أن ذلك لا يمكن أن يؤثر على نتيجة هذه المباراة.

وقال كيروش: نحن نعرف أنه لا يوجد مرشحين للفوز في ربع النهائي، قيمتك تتحدد من خلال ما تقدمه في المباراة، وقد أظهر العراق أمام اليابان أنه فريق جاهز.

وأوضح: اللاعبين العراقيين كانوا مرتاحين مع الكرة ومرتاحين في الدفاع، وبالتالي نحن ندرك أننا سنواجه فريق يصعب الفوز عليه.. أخبرت لاعبي فريقي هذا الصباح (الفوز يعني كل شيء، والخسارة تعني ضياع كل شيء)، حيث أن الشيء الأهم هو أن نحافظ على تركيزنا ونحافظ على المهام والواجبات المطلوبة منا.

وأشاد المدرب البرتغالي بالدعم الجماهيري الكبير الذي يحظى به الفريق من الجالية الإيرانية في أستراليا، وقال: لا شك في أن سبب وصولنا لهذه المرحلة هو أننا نلعب من أجلهم، هذا هو سبب خوضنا لهذه المباراة، حيث أننا نلعب من أجل جماهيرنا.

وتابع: الجماهير صنعت أجواء جميلة في الملاعب، وهي تمنح اللاعبين دائما دافعا قويا، ولا شك أن أي دعم في مثل هذه المباريات يعتبر أمر مفيد.

وختم: لكن الجماهير تزيد الضغط والمسؤوليات وتحول الأمر إلى تحدي بالنسبة لنا، حيث يجب أن نلبي التوقعات ونحاول تقديم مستوى جيد ونتائج جيدة من أجل الذين يساندونا.