تونس تواجه الرأس الأخضر في أول المواجهات العربية بإفريقيا

الرياضية أون لاين – وكالات

بعد أداء مفاجئ في النسخة الماضية قبل عامين سيبدأ منتخب الرأس الأخضر مغامرة أخرى في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم عندما تنطلق منافسات المجموعة الثانية للبطولة اليوم الأحد.

ويمثل منتخب الرأس الأخضر أصغر دولة تصل للنهائيات ويريد إثبات ان ما حدث في جنوب افريقيا ليس مجرد ضربة حظ عندما وصل إلى دور الثمانية في 2013.

وتحسن ترتيب الرأس الأخضر في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي (الفيفا) كما تألق المنتخب في تصفيات كأس العالم 2014 قبل ان يواصل مشواره بقوة نحو التأهل لكأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية على التوالي.

وسيتقابل منتخب الرأس الأخضر اليوم الأحد مع تونس التي خسرت على أرضها في تصفيات كأس العالم من نفس المنافس الذي فقد فرصة التقدم في مشواره نحو نهائيات البرازيل في 2014 بسبب إشراك لاعب بشكل غير قانوني.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الثانية ستلعب الكونجو الديمقراطية مع جارتها زامبيا التي نالت اللقب الإفريقي قبل ثلاث سنوات عندما استضافت غينيا الاستوائية النهائيات بالمشاركة مع الجابون.

وفي مباراة افتتاح النسخة الحالية اهتزت شباك غينيا الاستوائية صاحبة الأرض قرب النهاية لتتعادل 1-1 مع الكونجو قبل ان تنفرد الجابون بصدارة المجموعة الأول بعد فوزها 2-صفر على بوركينا فاسو أمس السبت.