البرتقالي لتاكيد التاهل واستراليا تبحث عن الامل

الرياضية

تشهد بطولة كاس العالم اليوم مباراة لتحديد أول المتأهلين  للدور الثاني من البطولة بين المنتخب الهولندي والأسترالي على ملعب بيرا ريو تحت قيادة عربية متمثلة بالحكم الجزائري جمال حيمودي ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية التي تضم إلي جانبهما المنتخب الإسباني والتشيلي

 . الطواحين الهولندية بقيادة المدرب فان جال وكتيبته المليئة بالنجوم بقيادة روبين تبحث عن لقبها الأول في المونديال خلال مشاركتها العاشرة حيث بلغ منتخب "الكرة الشاملة" نهائي المونديال في ثلاث مناسبات أعوام 1974 في ألمانيا الغربية و1978 في الأرجنتين وخسر أمام صاحبا الضيافة في المرتين وفي النسخة الماضية بجنوب أفريقيا خسر أمام إسبانيا بهدف إنسيتا في الوقت الإضافي كما حقق المركز الرابع خلال مشاركته السابعة في فرنسا 1998

. وكانت بداية المنتخب البرتقالي بالمونديال   انتقامية ومبشرة حيث سحق الماتادور  الإسباني بخمسة اهداف لهدف لينتقم من الخسارة في المونديال السابق ويرسل تهديد شديد اللهجة لجميع المنافسين ويأكد  على أنه أحد أهم المرشحين للمونديال البرازيلي بالإضافة إلي الانتقام من المنتخب الاسترالي الذي لم يفز عليه مطلقاً.

بدوره يسعي المنتخب الاسترالي لاستعادة الأمل من خلال مشاركته الرابعة في المونديال للتأهل شبه المستحيل في مواجهة الثلاثي المرعب فبعد خسارته في الجولة الأولي أمام منتخب تشيلي بثلاثة أهداف لهدف يعتزم على تحقيق المفاجأة وهزيمة المنتخب الهولندي وتأكيد الأفضلية عليه لأن كتيبة المدرب أنجي بوستيكوجلو تعلم ان أي نتيجة غير الفوز تعني الخروج المبكر من البطولة .

يذكر ان الفريقين  التقيا  ثلاث مرات وديا، فازت استراليا 2-1 في ايندهوفن عام 2008، وتعادلا 1-1 في روتردام 2006 وسلبيا في سيدني عام 2009.