بالفيديو .. الزمالك يقهر دمنهور ويعتلي الصدارة مؤقتة

الرياضية أون لاين – وكالات

حقق فريق الزمالك ، فوزاً صعباً على نظيره ألعاب دمنهور ، بهدفين مقابل هدف ، اليوم الاثنين ، على إستاد دمنهور ، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من بطولة الدوري المصري الممتاز .

وجاءت أهداف اللقاء عن طريق مؤمن زكريا في الدقيقة 21 ، ثم عزز خالد قمر نتيجة اللقاء للزمالك في الدقيقة 62 ، قبل أن يقلص محمد نصر نتيجة اللقاء لصالح فريق دمنهور في الدقيقة 75 من زمن المباراة .

الشوط الأول :

بدأ فريق الزمالك لقاء دمنهور بالاستحواذ على الكرة في وسط الملعب ، ولكن دون خطورة على مرمى الفريق ألعاب دمنهور ، الذى اعتمد على تشتيت الكرات الطويلة .

وظهرت الخشونة من جانب لاعبي دمنهور على لاعبي الفريق الأبيض في العديد من أوقات الشوط الأول ، وفى هجمة خطيرة كاد أن يسجل الزمالك الهدف الأول من خلال ركلة ركنية في الدقيقة 17 ولكن تصدى لها ببسالة دفاع دمنهور .

وأحرز مؤمن زكريا الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 21 بعد تمريره رائعة من أحمد عيد عبد الملك ، ليسددها زكريا بإتقان كبير في مرمى فريق دمنهور .

وحاول فريق دمنهور بعد هدف الزمالك ، إدراك التعادل ولكن ظهر هجومه على استحياء ، حيث كان دفاع الفريق الأبيض يقف بالمرصاد لكافة كرات ألعاب دمنهور .

وكاد أن يدرك دمنهور هدف التعادل في الدقيقة 33 من خلال كرة عرضية خطيرة ولكن حولها دفاع الزمالك إلى ركلة ركنية ، حولها مرة أخرى فريق دمنهور إلى كرة عرضية خطيرة ولكن دفاع الزمالك حولها خارج منطقة الجزاء .

وفى الدقيقة 36 سدد النيجيري معروف يوسف كرة قوية للغاية على مرمى فريق دمنهور ولكن تصدت لها العارضة ، وكادت أن تًسفر عن الهدف الثاني للزمالك .

وأعطى حكم اللقاء دقيقتين وقت بدل ضائع من زمن الشوط الأول ، ولكن لم تكن هناك خطورة على مرمى الفريقين لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد عن طريق مؤمن زكريا .

الشوط الثاني :

بدأ الفريقين الشوط الثاني بنفس التشكيلة الذى بدأ بها اللقاء ، وبدأ دمنهور الهجوم من خلال طرفي الملعب في محاولة منه لإدراك التعادل ولكنه فشل في تحقيق ذلك في بداية الشوط الثاني .

وفى الدقيقة 51 قام البرتغالي باتشيكو بإجراء تغيير بخروج باسم مرسى ، ودخول أحمد توفيق بدلاً منه ، في محاولة لزيادة السيطرة على وسط الملعب ، وفى الدقيقة 56 قام محمد عمر المدير الفني لدمنهور بإجراء تغيير بدخول الإيفواري أبو كونيه .

وفى الدقيقة 60 كاد خالد قمر أن يحرز الهدف الثاني لفريق الزمالك بعد عرضية رائعة من جانب أحمد عيد عبد الملك ، ولكن اصطدمت الكرة بالقائم الأيمن وتخرج خارج الملعب .

وأحرز خالد قمر الهدف الثاني 62  لنادي الزمالك ، بعدما راوغ حارس مرمى فريق دمنهور بطريقة رائعة ، لتسكن الكرة الشباك ، وتسفر عن الهدف الثالث لخالد قمر مع القلعة البيضاء منذ انضمامه في الصيف الماضي .

وفى الدقيقة 65 كاد فريق دمنهور أن يقلص نتيجة اللقاء ، ولكن ارتطمت الكرة في العارضة وتخرج خارج الملعب ، وأجرى دمنهور بإخراج رضوان يوسف ، ودخول محمد سمير في الدقيقة 67 .

وقلص فريق دمنهور نتيجة اللقاء عن طريق محمد نصر في الدقيقة 75 من زمن المباراة بعدما حول اللاعب كرة عرضية برأسه في مرمى نادي الزمالك ، وبعد مرور دقيقتين كاد دمنهور أن يدرك هدف التعادل ولكن فشل محمد سمير في تحويلها داخل مرمى الفريق الأبيض في كرة مشابهة للهدف الأول لفريق دمنهور .

وقام باتشيكو بإجراء تغيير في الدقيقة 81 بخروج خالد قمر ، ودخول إسلام جمال في خط الدفاع ، ومرت الدقائق المتبقية من زمن اللقاء دون خطورة على مرمى الفريقين ، وأعطى حكم اللقاء 5 دقائق وقت بدل ضائع ولكن لم يحدث جديد سوى تسديدة خطيرة من أيمن حفني ولكن حارس مرمى دمنهور تصدى لها بنجاح .

وبتلك النتيجة يرتفع رصيد الزمالك إلى 34 نقطة في صدارة الدوري مؤقتاً ، في انتظار نتيجة مباراة انبي و المصري ، فيما يتجمد رصيد دمنهور عند 9 نقاط في المركز الثامن عشر .