الأهلي يلتقي المقاصة والعين على دفن الجراح

الرياضية أون لاين – وكالات

سيتمسك النادي الأهلي بالفرصة الجديدة التي منحها له فريق بتروجيت من أجل الدخول للمربع الذهبي للدوري المصري، وذلك عندما يستضيف فريق مصر المقاصة في الجولة الـ15 من الدوري المصري مساء اليوم الأحد.
ويبحث الأهلي عن التواجد ضمن الرباعي المتقدم لجدول ترتيب الدوري المصري لهذا الموسم عن طريق مباراته أمام المقاصة، وذلك بعدما فرط في فرصة التقدم نحو المركز الرابع بخسارته في المباراة السابقة أمام الاتحاد السكندري.
الفرصة الجديدة..
يدخل النادي الأهلي المباراة ممتلكاً في رصيده 21 نقطة يحتل بهم المركز السابع في جدول ترتيب المسابقة المصرية، متفوقاً بفارق الأهداف مصر المقاصة ضيفه في مباراة الأحد صاحب المركز الثامن.
وسنحت فرصة جديدة للأهلي للدخول في المربع الذهبي للدوري المصري، وكذلك للمقاصة، بعدما اكتفى بتروجيت بالتعادل مع الجونة مساء السبت سلبياً، ليرفع رصيده إلى 24 نقطة.
وأياً كان الفائز من مباراة الأحد، فإنه سينجح في الوصول إلى المركز الرابع متفوقاً على بتروجيت بفارق الأهداف، في ظل احتلال ناديا الإسماعيلي والجيش للمركزين الخامس والسادس على التوالي برصيد 22 نقطة لكلاهما.
أثار الهزيمة..
للأهلي هدفاً آخراً يسعى لتحقيقه عن طريق المباراة، حيث يبحث الفريق عن محو أثار الهزيمة الثقيلة التي تكبدها الفريق في مباراته السابقة أمام الاتحاد السكندري بأربعة أهداف مقابل هدفاً واحد.
في الوقت الذي يسعى فيه مصر المقاصة إلى مواصلة الانتصارات، التي بدأها في لقاؤه السابق أمام بتروجيت، والذي انتهى لصالحه بأربعة أهداف لهدفاً واحداً، لينجح في التساوي نقطياً مع الأهلي.
إصابات لا تتوقف..
مازال النادي الأهلي يعاني من الإصابات التي تضرب فريقه بشكل متتالي، بعدما أصيب محمد فاروق لاعب خط وسط الفريق مساء السبت في التدريب الأخير للفريق قبل مباراة المقاصة.
وانضم فاروق إلى قائمة مصابي الأهلي، والتي شملت الثنائي الدفاعي شريف حازم و لؤي وائل، بعد إصابة سابقة للظهير الأيمن باسم علي، إلى جانب استمرار غياب حارسي الفريق شريف إكرامي وأحمد عادل عبد المنعم.
هجوم قوي..
يعد الخط الهجومي لنادي مصر المقاصة بقيادة السيد حمدي لاعب الأهلي السابق، هو أحد أقوى الخطوط الهجومية في الدوري المصري لهذا الموسم، حيث نجح الفريق في تسجيل 25 هدفاً خلال 14 مباراة.
ويحتل خط الهجوم الفيومي المرتبة الثانية بين الأقوى لهذا الموسم، متخلفاً بهدف واحد فقط عن طلائع الجيش، في الوقت الذي يعاني منه المقاصة دفاعياً بعدما تلقت شباكه 26 هدفاً، حيث يأتي ثالثاً بين الأضعف بعد ناديا الأسيوطي والنصر.
الأهلي المتحكم..
المواجهات التاريخية بين الأهلي والمقاصة تثبت تحكم فريق القلعة الحمراء في جميع المباريات السابقة، حيث لم ينجح الفريق الفيومي في الفوز على منافسه في مباراة اليوم من قبل في ستة لقاءات جمعت بين كلاهما.
واستطاع الأهلي التغلب على المقاصة في مباراتي الدور الماضي بين الناديين، حيث أنهى مباراة الدور الثاني فائزا بثلاثية نظيفة، بعد أن نجح في الفوز بمباراة الدور الأول منتصراً بأربعة أهداف مقابل هدفاً واحداً,
وفي أربع مباريات سابقة لمباراتي الموسم الماضي جمعت بين الفريقين، سيطر التعادل على مباراتين منهما، فيما نجح الأهلي في الفوز في الأخيرتين، ناجحا في تسجيل 12 هدفاً، فيما نجح مهاجمو المقاصة في هز شباكه بخمسة أهداف.
بطاقة المباراة..
الفريقين: الأهلي VS المقاصة
المناسبة: الجولة 15 من الدوري المصري
المكان: استاد القاهرة الدولي
الموعد: 7:30 مساءً بتوقيت القاهرة
القنوات الناقلة: نايل سبورت