قمة نارية بين ارسنال وليفربول في الدوري الانجليزي

الرياضية _متابعة انس محيسن

تتجه الأنظار اليوم الأحد إلى ملعب الأنفيلد رود الذي يحتضن لقاء ليفربول وصيف بطل العام الماضي وضيفه آرسنال في المرحلة 17 من الدوري الإنكليزي.

وتعد هذه المواجهة، من أبرز مباريات المرحلة، حيث تمثل اختباراً حقيقياً لقدرات المدربين  بريندان رودجرز (ليفربول) والفرنسي آرسين فينغر (أرسنال) في التعامل مع متطلبات نزال من العيار الثقيل.


ولم يقدم الفريقان حتى الآن ما يدل بشكل واضح على إمكانيات كل منهما، فليفربول تراجع في الآونة الأخيرة بعد تعادل مع ضيفه سندرلاند وخسارة قاسية على أولد ترافورد أمام مانشستر يونايتد، إلى المركز الحادي عشر (21 نقطة من جانبه يحتل أرسنال  المركز السادس (26 نقطة).


وبرغم أن رحلته لن تكون نزهة سهلة، ينتقل أرسنال إلى الأنفيلد مسلحاً بفوز كبير (4-1) في المرحلة السابقة على نيوكاسل،  يضاف إلى ذلك أن أرسنال حجز الأسبوع الماضي بطاقته إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد فوز كبير على مضيفه غلطة سراي التركي 4-1، أوقعته القرعة بمواجهة موناكو الفرنسي غير المتوازن حتى الآن ، في حين أن ليفربول اكتفى بالمركز الثالث في مجموعته وانتقل إلى الدوري الأوروبي ليواجه بشيكتاش التركي.

 

ويسعى ليفربول لتحقيق فوز على آرسنال مثلما فعل الموسم الماضي، وفاز عليه في نفس الملعب بخمسة أهداف مقابل هدف، ومن المتوقع أن يلعب برندان رودجرز مدرب ليفربول المباراة بتشكيل يتكون من:

حراسة المرمى: جونز

خط الدفاع: كولو توريه، مارتن سكرتيل، ديان لوفرين

خط الوسط: ستيفن جيرارد، لوكاس ليفا، جوردان هيندرسون، فيليب كوتينيو

خط الهجوم: رحيم سترلينج، آدم لالانا، لازار ماركوفيتش

اما ارسنال  فمن  المتوقع أن يلعب المباراة بتشكيل يتكون من:

حراسة المرمى: تشيزني

خط الدفاع: ديبوشي، ميرتساكير، تشامبريس، جيبس

خط الوسط: ماتيو فلاميني، تشامبرلين، سانشيز، كازورلا

خط الهجوم: داني ويلبيك، أوليفيه جيرو.