كأس الملك يضع الجاران مدريد في مواجهة مبكرة

 

 الرياضية أون لاين - متابعة مؤمن حمد

انتهت مباريات دور الـ32 في كاس ملك اسبانيا واسفرت المباريات والنتائج عن مواجهة قوية بين قطبي العاصمة مدريد الريال والاتلتيكو في الدور ثمن النهائي والذي سيقام في مطلع يناير المقبل.

سيكون على ريال مدريد هزيمة كل من أتلتيكو مدريد وبرشلونة خلال الجولتين المقبلتين من "كوبا دل راي" إن كانوا يضعون الفوز بلقب كأس إسبانيا هدفًا لهم هذا الموسم

مهمة ليست بغريبة على رجال كارلو أنشلوتي اللذين تجاوزوا مثلها بالفعل في الموسم الماضي عندما تغلبوا على جارهم في المدينة 5-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب قبل أن يمنحهم جاريث بيل طوق النجاة في نهائي البطولة أمام برشلونة.

وأوقعت قرعة البطولة التي أُقيمت أمس الجمعة بطل المسابقة وحامل لقبها في 19 مناسبة سابقة في مواجهات صعبة ومُبكرة مع أتلتيكو مدريد.

وسيستضيف ملعب الفيسنتي كالديرون مباراة الذهاب بين الفريقين في 7 يناير المقبل، وستكون العودة على بتاريخ 14 يناير في معقل الملكي..

مدريد والروخ بلانكوس من جديد سيتواجهان بكأس ملك ،حيث ريال مدريد واجه أتليتكو مدريد في الكأس في 40 مناسبة فاز ريال مدريد في 17 منها وكان الفوز نصيب الاتلتيكو في 10 مباريات واحتكمت 13 مباراة لنتيجة التعادل.

ريال مدريد واجه أتليتكو مدريد في الادوار المتقدمة " نصف النهائي والنهائي " 17 مرة فاز في 12 منها وفاز أتليتكو مدريد في 5 منها بينما تواجه الفريقين في الدور نصف النهائي 3 مرات فاز ريال مدريد في إثنين منها وفاز أتليتكو مدريد في مناسبة واحدة وخسر النهائي في البطولة

سجل 96هدف خلال المواجهات بين الفريقين فكان من نصيب الريال 55 هدفا اما الاتليتيكو فكان له منها 41 هدفا.

أول مباراة بين الفريقين في الكأس كانت في 1980 حيث إنتهت المباراتين بالتعادل السلبي وإحتكم الفريقان لركلات الترجيح وفاز ريال مدريد 5-4 ، بعد 7 سنوات تواجه الفريقين مجددا في واحدة من أبرز مواجهات الفريقين وأقصى أتليتكو مدريد  الريال من نصف نهائي البطولة وخسر البطولة من ريال سوسيداد ، المواجهة الثالثة في نصف النهائي كانت في 1987 وفاز ريال مدريد في الكالديرون 2-0 وفي البرنابيو 1-0 وواجه بلد الوليد في النهائي وتوج بالبطولة.