دوري الدرجة الثانية بكرة السلة

"الراعي" و"الاخوة "يتأهلان للمرحلة الثانية بعد اجتيازهما العمل وجفنا

صورة من الأرشيف

صورة من الأرشيف

 

رام الله - بسام ابو عرة ووجدي الجعفري

تأهل فريقا الاخوة طوباس والراعي الصالح اريحا الى المربع الذهبي لفرق الدرجة الثانية لكرة السلة لاجراء نصف دوري كامل بعدما حقق الفريقان الفوز على جفنا والعمل الكاثوليكي في صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة بحضور مسؤول العلاقات الخارجية بالاتحاد امجد خضيري. والى تفاصيل المباراتين:
الراعي الصالح 79
العمل التلحمي 75
جاءت هذه المباراة قمة بالاداء والمستوى الفني الرفيع من كلا الفريقين واديا مباراة رائعة صفق لها الجمهور الحاضر لقوتها ورغم تقدم العمل في اللحظات النهائية من عمر اللقاء وكان قاب قوسين او ادنى من الفوز والتأهل الا ان مدرب الراعي الصالح كايد بولص قلب الطاولة على العمل من خلال توجيهاته المهمة في اللحظات الحاسمة كما كان للاعب الراعي المميز الياس بانو البصمة الواضحة للفوز فكان هو اللاعب الاميز في اللقاء الذي قلبت نتيجته مع اخر دقيقة من عمره ليجد فريق الراعي الصالح نفسه متأهلا بجدارة بينما يجد فريق العمل المميز نفسه بانتظار اللقاء الاخير ونتائج منافسه القوي الاخر السلزيان حتى يظهر الفريق الثاني المتأهل للمربع الذهبي. وجاءت ارباع المباراة كما يلي : الربع الاول لمصلحة العمل 17 مقابل 11 حيث تألق لاعبو العمل من خلال توجيهات مدربهم الخلوق مايك لاما ، وفي الربع الثاني قلب فريق الراعي الصالح الطاولة وانهى الربع لمصلحته 29 نقطة مقابل 24 بعد ربعا قويا من الفريقين ، والربع الثالث عاد فريق العمل ليقدم مستوى قويا ويتقدم على الراعي 19 مقابل 14 وفي الربع الرابع انتفض لاعبو الراعي من جديد وقدموا ربعا هو الافضل خاصة في ظل تقارب المستوى والنتيجة مع العمل وانتهى الربع ريحاويا 25 مقابل 15 والنتيجة النهائية للراعي 79 نقطة مقابل 75 للعمل ليتأهل فريق الراعي بجدارة للمرحلة الثانية من الدوري بينما ينتظر العمل نتيجة مباراة السلزيان الذي هو الاقرب ليكون في الدور الثاني . حكم المباراة ابراهيم نواورة وخالد سمحان وهيثم حوشية وسجلها حسن الخطيب ووقتها عدنان وائل و 24 ث سليمان نصري وراقبها ناصر البدرساوي ، وتألق من الراعي ميشيل ميكاييل وسهيل ابو شوشة وعدي عريقات والياس بانو الاميز ومن العمل نجيب الياس وسامر عواد ورامز العلي ورامز زبلح .
الاخوة طوباس 62
جفنا 46
قدم الفريق الطوباسي المطلوب منه والوصول الى المرحلة الثانية بيسر ولعب الفريق مباراة قوية ادى فيها لاعبوه مستويات فنية راقية يستحقون عليها التأهل ليس الى الدور الثاني فحسب بل للدرجة الاولى مباشرة ، بينما لم يقدم فريق جفنا المطلوب منه في هذا اللقاء ولعبوا مباراة غلب عليهم العصبية والنرفزة اثرت سلبا على ادائهم وخاصة التصويب والتسجيل فأضاعوا اكثر من 30 نقطة من الرميات الحرة وارجع مدربهم بسام ابو ثابت هذه النرفزة والعصبية باللعب الى اداء الحكام الذي انتقده ابو ثابت واعتبره سببا في هزيمة فريقه. وجاءت نتائج ارباع اللقاء كما يلي : الربع الاول 17 مقابل 12 والربع الثاني 15 مقابل 12 والربع الثالث 13 مقابل 13 حيث تعادل الفريقان في هذا الربع والربع الرابع عاد فريق الاخوة الى الاجواء من جديد فيما غلب على لاعبي جفنا عدم التركيز والاعتراض على التحكيم ما ادى الى تقدم الاخوة 17 مقابل 9 والنتيجة النهائية لطوباس 62 نقطة مقابل 46 لجفنا وبهذه النتيجة يتأهل طوباس للمرحلة الثانية الحاسمة للتأهل لفرق الدرجة الاولى برفقة الراعي الصالح بينما تبقى مباراة واحدة لجفنا مع ثقافي طولكرم بانتظار مباراة الزاوية وقراوة بني حسان بحيث سيصعد فريق منهما والاقرب سيكون فريق الزاوية الذي فاز في مباراته ضد ثقافي طولكرم لذلك سيكون المربع الذهبي الاقرب في الدور الثاني الاخوة طوباس والراعي الصالح اريحا ومن ثم الاقرب السلزيان بيت لحم والزاوية سلفيت . حكم اللقاء ابراهيم نواورة وهيثم حوشية وحسن الخطيب وسجلها خالد سمحان ووقتها عدنان وائل و24 ث سليمان نصري وراقبها ناصر البدرساوي.
سيلة الظهر - قراوة بني حسان
وفي صالة الفارعة، فاز فريق سيلة الظهر على قراوة بني حسان بالنتيجة 71-57. وقدم الفريقان أداء طيبا مع أفضلية واضحة لسيلة الظهر الذي أكد ارتفاع مستواه خلال المباراة وإصراره على اثبات حضوره وعلو كعبه وسط تألق واضح لنجمه عمر فتحي في الاختراق والتسجيل الى جانب احمد عاصي. بالمقابل قدم حمد مرعي ورسمي مرعي مباراة قوية لقراوة بني حسان. وجاءت ارباع المباراة (15-8) لقراوة، (32-14) للسيلة، ((20-17) لقراوة، (14-8) للسيلة. الحكام: نصر عوراتي، سمير ترابي، محمد بدرساوي، نيس سماعنة، ورائد جعايصة.