بالصور .. حمدان وأبو اسعيد يفوزان بسباق اختراق الضاحية (سنعود)

الرياضية أون لاين- احمد حرب

نظم الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى عصر الاثنين وبرعاية جمعية منتدى التواصل بالنصيرات - مشروع حق العودة للاجئين ، سباق اختراق الضاحية بعنوان ( سنعود ) وبالتنسيق مع نادي بيت لاهيا الرياضي، حيث انطلق السباق من مفترق زمو في شارع صلاح الدين بمحافظة شمال غزة حتى نــادي بيت لاهيا الرياضي ، وقــد شــارك في السباق أكثر من (  100  ) لاعب في فئتي الشباب والرجال.

وبحضــور أ.عبد السلام هنية عضو اللـجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس مؤسسة أمــواج الإعــلامية ، و أ. محمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الفلسطينية وأ. حسين عليان رئيس نادي بيت لاهيا الرياضي ود. صالح الشافعي رئيس مجلس إدارة جمعية منتدى التواصل بالنصيرات وأ. ماهر الطلاع عضو مجلس إدارة جمعية منتدى التواصل ود. نادر حلاوة رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى وأ. تامر العبسي وأ. أحمد عبد الهادي ود. هشام الأقرع أعضاء الاتحاد وبعض رؤساء وأعضاء الاتحادات الفلسطينية والأستاذ محمود شمعة ممثل الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ، تم اختتام سباق اختراق الضاحية بعنوان ( سنعود ) في نادي بيت لاهيا الرياضي ، حيث أقيم في نهاية السباق حفل لتكريم المشاركين والقائمين على رعاية وتنظيم السباق.


سباق اختراق الضاحية سنعود

مسابقات مهمة

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها المدرب سامي نتيل ، تلتها كلمة لرئيس نادي بيت لاهيا الرياضي أ. حسين عليان رحب فيها بالضيوف الكرام وباللاعبين المشاركين في هذا السباق ، وأكد على أهمية إقامة مثل هذه السباقات وطالب الأستاذ عبد السلام هنية عضو اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس مؤسسة أمواج الإعلامية بالاستمرار في سعيه للتحرك عربياً ودولياً لدعم ومساندة الرياضة الفلسطينية.


سباق اختراق الضاحية سنعود

نشر اللعبة

وفي كلمه للدكتور نادر حلاوة رئيس الاتحاد ، رحب فيها بالضيوف الكرام وأكد على أن الاتحاد ينظم مثل هذه السباقات بهدف نشر اللعبة ، والتي هي من أهم الألعاب والتي تكون في الطليعة في الدورات الأولمبية ، ورحب باللاعبين المشاركين وبأبطال فلسطين وبالحضور ، ونوه إلى أن الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى يعاني مثله مثل الاتحادات الرياضية الأخرى من مشكلة إغلاق معبر رفح البري ، حيث يعيق هذا الإغلاق سفر لاعبي المنتخب للمشاركة في البطولات العربية والدولية ، وناشد الجانب المصري بضرورة فتح معبر رفح ليتمكن اللاعبين من السفر ، وأكد على أن هناك دول عديدة أبدت موافقتها على استضافة عدد من المعسكرات التدريبية للاعبين ، وأن إغلاق معبر رفح البري يقف حائلاً دون سفرهم وأشاد بإنجازات اللاعبين الخارجية واللذين مثلوا فلسطين في البطولات الدولية.


سباق اختراق الضاحية سنعود

جهود متواصلة

تلت كلمة د. نادر حلاوة كلمة للأستاذ عبد السلام هنية عضو اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس مؤسسة أمواج الإعلامية رحب فيها بالضيوف الكرام ، وبأبنائه الرياضيين ، ووجه التحية للاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى على جهوده المتواصلة في نشر والرقي برياضة العاب القوى وعلى فعالياته المستمرة ، كما وجه التحية والشكر لجمعية منتدى التواصل بالنصيرات على رعايتها لهذا السباق ، كذلك وجه شكره لإدارة نادي بيت لاهيا الرياضي على استضافة هذا السباق. 

وأشاد بحصول العدّاء الفلسطيني وسام المصري على المركز السادس بنهائي سباق 1500 متر ضمن منافسات العاب القوى بدورة الألعاب الآسيوية الـ17 والتي أقيمت في مدينة انشيون بكوريا الجنوبية أواخر سبتمبر الماضي.

وأكد على سعي اللجنة الأولمبية الفلسطينية لبناء أول مضمار أولمبي بملعب اليرموك بمدينة غزة في عام 2015م للارتقاء برياضة العاب القوى.

وهنأ منتخب فلسطين لكرة القدم لحصوله على جائزة أفضل منتخب وطني في آسيا لعام 2014م ، كما وشكر الأخوة في الشرطة الفلسطينية على تأمين السباق وكذلك الأخوة في الإسعاف بجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.


سباق اختراق الضاحية سنعود

تسليط الضوء

ثم تلته كلمة للدكتور صالح الشافعي رئيس مجلس إدارة جمعية منتدى التواصل بالنصيرات الجهة الراعية للسباق رحب فيها بالضيوف الكرام وباللاعبين المشاركين وبالحضور ، وأكد على أن تنظيم هذا السباق جاء في إطار حالة التشبيك التي تقودها جمعية منتدى التواصل مع مؤسسات المجتمع الفلسطيني والتي تمثلت في هذا السباق مع الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى ، من أجل تسليط الضوء على قـــضية الشــــعب الفلســــطيني الكبيرة ( حق العودة ) ، وأن هذا السباق فيه دلالة ورمزية إلى حلمنا بالعودة إلى ديارنا التي هجرنا منها ، إلى الشمال الفيّاض بالخير وبالذكريات الفلسطينية الخالصة ، وأن السباق أنطلق من شمال غزة على أمل أن يمتد في مرات قادمة إلى مدننا الفلسطينية المحتلة إلى الرملة وحيفا ويافا وكل بلادنا الحبيبة ، وإن العودة تحتاج قلوب فتية شابة تعمل وتركض وتناضل من أجلها وهذه رمزية أخرى للسباق.

وأكد د. صالح الشافعي على سعادته بإقامة مثل هذا السباق بالتعاون وإشراف الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى وأن هؤلاء الشباب هم وقود العودة وأنه مستقبلاً سيتم تنظيم سباقات تضم أعداداً أكبر.

 
سباق اختراق الضاحية سنعود

 وقد جاءت نتائج السباق على النحو التالي :

أولاً فئة الشباب:

الترتيب اسم اللاعب      المؤسسة

الأول   سفيان حمدان    محافظة خانيونس

الثاني   إبراهيم مصلح  نادي الزيتون

الثالث   حامد الدبجي     نادي الزيتون

الرابع   انس المصري   نادي شباب بيت لاهيا

الخامس ايمن ابو شلوف نادي الزيتون

السادس محمود الطاووس         نادي شباب بيت لاهيا

السابع  عبد الرحمن يوسف      محافظة خانيونس

الثامن   إبراهيم البدي    نادي شباب بيت لاهيا

التاسع  مجد مي          نادي شباب بيت لاهيا

العاشر  محمود البدي    نادي شباب بيت لاهيا

ثانياً فئة الرجال:

الترتيب اسم اللاعب      المؤسسة

الأول   عمر ابو سعيد   المجمع الإسلامي

الثاني   محمود اسبيتان  جامعة الأقصى

الثالث   يوسف عبيد     نادي الزيتون

الرابع   نورالدين حمودة محافظة خانيونس

الخامس مارسيل أبو شدق         نادي شباب بيت لاهيا

السادس عبد الرؤوف حمودة      محافظة خانيونس

السابع  مصطفى أبو مراحيل    نادي الزيتون

الثامن   سليم الدبجي     نادي الزيتون

التاسع  أحمد عوض     محافظة خانيونس

العاشر  يوسف ابو مغيصب      محافظة خانيونس
سباق اختراق الضاحية سنعود
سباق اختراق الضاحية سنعود
سباق اختراق الضاحية سنعود
سباق اختراق الضاحية سنعود
سباق اختراق الضاحية سنعود
سباق اختراق الضاحية سنعود