اتحاد الطاولة يسدل الستار عن بطولة درع الاتحاد لكرة الطاولة

 

رام الله - اعلام اللجنة الاولمبية

اختتم الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة أول أمس بطولاته الفرقية للموسم الحالي ببطولة درع الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة لأندية الدرجة الممتازة والتي أقيمت تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية، وقدمت جوائزها شركة إيثار للتأمين ممثلة بمديرها العام رجل الأعمال الياس طمس.

واستضافة محافظة بيت لحم البطولة التي اقيمت في صالة الشهيد ياسر عرفات، حيث تمكن النادي الأهلي الخليلي من الفوز بدرع الاتحاد لهذا العام بعد توقفه عن حصد البطولات الفرقية منذ عام 2010 .

وانتزع الاهلي الصدارة بعد فوزه على نادي أرثوذكسي القدس بنتيجة 3/2 ، فيما حصل اللاعب هزو المايسترو على كأس أفضل لاعب بعد ان قدم اداءا قويا خلال البطولة، واستطاع لاعب الأهلي باسل مرقه بخبرته الكبيرة حسم اللقاء لصالح فريقه الذي يشرف عليه فنيا النادي الأهلي بعد تغلبه الصريح على مالك زهران الذي لم يوفق ولم يقدم العرض المأمول منه . 

سيناريو البطولة 
افتتح رضوان الشريف البطولة ممثلا عن اتحاد الطاولة بكلمة رحب فيها بالفرق المشاركة، وبدأت اللقاءات بقراءة الفاتحة على روح الشهيد زياد أبو عين الذي استشهد مؤخرا وهو يدافع عن الاراضي المصادرة في ترمسعيا، وذكر الشريف مناقب الشهيد أبوعين وتاريخه النضالي المشرف.
وأعلن عيسى كنعان رئيس اللجنة الفنية والمسابقات عن عدد الأندية المشاركة ممثله بأندية الدرجة الممتازة التي بلغت 12 ناديا ومشاركة نادي بلدية الخليل كضيف شرف في البطولة، وتم اجراء القرعة بتوزيع الأندية على أربع مجموعات نصيب كل مجموعه ثلاث أندية، وتجرى اللقاءات بطريقة النصف دوري على أن يصعد للدور الثاني بطل المجموعة، ويكون الدور الثاني بطريقة خروج المغلوب من مرة واحده . 

الأندية المشاركة 
نادي شباب سلفيت وأرثوذكسي القدس وأهلي الخليل ونادي الأنصار المقدسي وإبداع الدهيشه ومركز شباب العروب وشباب أبو ديس وجمعية الشبان المسلمين وهلال القدس ونادي القدس وأهلي القدس وصالة بلدية الخليل .
و جاءت المجموعات على النحو التالي :- 
المجوعة الأولى ضمت: نادي شباب سلفيت، جمعية الشبان المسلمين وإبداع الدهيشة، وتأهل عنها نادي شباب سلفيت. 
المجموعة الثانية ضمت: نادي شباب أبو ديس ونادي القدس ( الذي تغيب وخسر إداريا ) وصالة بلدية الخليل، وتأهل عنها نادي شباب أبو ديس. 
المجموعة الثالثة ضمت: نادي أهلي القدس، نادي أهلي الخليل ومركز شباب العروب، وتأهل عنها نادي أهلي الخليل.
المجموعة الرابعة ضمت: نادي أرثوذكسي القدس، نادي هلال القدس ونادي الأنصار المقدسي ( الذي انسحب من البطولة ) 

الدور قبل النهائي
جمع بين نادي أهلي الخليل ونادي شباب أبو ديس الذي خسر أمام النادي الأهلي بنتيجة ثلاث لقاءات مقابل لقاء وتأهل الأهلي للمباراة النهائية .
فيما جمع اللقاء الثاني بين شباب سلفيت بطل النسخة السابقة ونادي أرثوذكسي القدس، حيث استطاع ارثوذكسي القدس التاهل للمباراة النهائية بعد الفوز بنتيجة ثلاث لقاءات مقابل لقاء واحد.

النهائي
جمعت المباراة النهائية بين الشقيقين أهلي الخليل والنادي الارثوذكسي، وقدم الفريقان مباراة قوية ومثيرة حبست الأنفاس واستطاع خلالها النادي الأهلي حسم اللقاء لصالحه بنتيجة ثلاث أشواط لشوطين والفوز بدرع الاتحاد الفلسطيني لعام 2014.
مثل الأهلي: حازم الشريف، باسل مرقه، حسام دوفش، سلامه الصغير وباسل مرقه ومن خلفهم مدير الفريق وسيم الشريف .
مثل نادي أرثوذكسي القدس: جاد هزو، مالك زهران وعمار حواش ومن خلفهم مشرف الفريق نادر غنيم.

التتويج
هنئ أعضاء اتحاد الطاولة رضوان الشريف،احمد الجوابره، الياس طمس وعيسى كنعان نادي أهلي الخليل على على هذا الانجاز وتم تتويج الفريق بدرع البطولة.
و وجه رضوان الشريف شكره لحكام البطولة وعلى رأسهم الحكم الدولي حامد العيايده حكم عام اللقاءات والحكم الدولي نائل سنقرط والحكام سليم العلم وعماد عطية.
وأعلن الشريف عن انتهاء الموسم الرياضي بلقاء السوبر الفلسطيني والذي سيقام يوم الخميس القادم بين فريقي نادي شباب سلفيت بطل الدوري والكأس ووصيفه نادي أرثوذكسي القدس وسيتم العلان عن مكانها لاحقا .