النجاح الكبير يغلف الماراثون الرياضي السنوي الأول لنادي أهلي قلقيلية

 

قلقيلية – خالد عرباس

غلف النجاح الكبير للماراثون السنوي الأول والذي انطلق صباح يوم الجمعة الموافق 5/12/2014م ، ونفذ هذا النشاط من قبل مركز مصادر التنمية الشبابية- نادي أهلي قلقيلية ضمن المنحة المقدمة من مشروع الشراكة مع الشباب والذي تنفذه مؤسسة (IREX) بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) لتعزيز الفرص التعليمية والقيادية للشباب في المجتمع الفلسطيني.
وجاء هذا الماراثون تحت رعاية محافظ محافظة قلقيلية والذي أناب عنه نائبه العقيد حسام أبو حمده وخالد عرباس ممثلا عن بلدية قلقيلية والرعاة الرسميين للماراثون بنك القدس فرع قلقيلية ممثلا بمديره عبد الرحمن عطار وشركة المشروبات الوطنية كوكا كولا ورندة بني عودة مسؤولة برامج الشباب في مؤسسة ايركسومن إدارة النادي امجد سليم ومعاذ نزال ومؤيد عفانه ممثلا عن مديرية التربية والتعليم / قلقيلية والسادة إبراهيم حسنين وبلال صبري من الإدارة السابقة.
وقد انطلق الماراثون بمشاركة أكثر من (120) متسابق ومتسابقة ضمن الفئة العمرية (14 - 29) سنة، حيث كانت نقطة التجمع لانطلاق السباق وطوله 4 كم كيلومترا في الساعة التاسعة صباحاً وانطلقت إشارة البداية التاسعة والنصف من أمام مقر النادي الأهلي .
وأكد أعضاء اللجنة المنظمة أن لجنة الإشراف العليا على الماراثون من إدارة النادي الأهلي تكونت من السادة معاذ نزال، امجد سليم وخالد عرباس والذين بدورهم شكلوا لجنة من متطوعي النادي الأهلي والذين بلغ عددهم ثلاثون متطوعا كان لهم دور كبير في إنجاح الماراثون.
وقد رافق السباق من بدايته وحتى نهاية الشرطة الفلسطينية التي أغلقت الشوارع التي سار بها المتسابقون في الماراثون حفاظا على حياتهم وكذلك رافق السياق مركز إسعاف الخدمات الطبية العسكرية الفلسطينية لمتابعة صحة المتسابقين . وبعد الانتهاء من السباق جاءت نتائج الفائزين العشرة الأوائل على النحو التالي:-
المركز الأول : علي محمد علي سدة
المركز الثاني احمد عادل شريم
المركز الثالث : صالح حسن الحاج حسن
المركز الرابع : وليد نضال أبو علي
المركز الخامس : نائل جمال محمود يامين
المركز السادس: علاء عبد الرحيم عامر
المركز السابع : وسيم عزمي عرار
المركز الثامن : صالح حسن عبد الرحيم
المركز التاسع : أوس نائل هلال
المركز العاشر : عبد المجيد احمد طويل
وقد تم توزيع الجوائز على كافة الفائزين العشرة حيث حصل كل فائز على ميدالية بالإضافة إلى كأس لصاحب المرتبة الأولى وكأس لصاحب المركز الثاني وكأس لصاحب المركز الثالث.

وكان الهدف الأساسي من هذا الماراثون هو الاهتمام برياضة الجري والاهتمام بالصحة البدنية للإنسان كونها محور أساسي لحياة صحية مثاليه وإبراز دور النادي الأهلي المجتمعي.
وقد تم تغطية الماراثون من قبل وسائل الإعلام المحلية وتلفزيون فلسطين وعدد من المصورين من اجل إبراز هذا الحدث الهام للجمهور. وأكد القائمون على هذا الماراثون بأنه سيكون بشكل دوري وسنوي كل عام.
وقد كان دور كبير لطاقم مشروع الشراكة مع الشباب في إنجاح هذه الفعالية وهم منسق النادي في المشروع / ربيع عرباس والمدربين : حلمي قويدر , أمنة بستنجي , هيفاء نصار , أنسام أبو هنية .
وشكرت إدارة النادي الأهلي كل من ساهم في إنجاح هذا النشاط ومنهم مؤسسة ايركس والشرطة الفلسطينية ومركز إسعاف الخدمات الطبية العسكرية الفلسطينية ومجموعة المتطوعين في النادي الأهلي والأساتذة رشيد يامين ومهند السدة الذين كان لهم دور في عملية التسجيل.

ويأتي هذا النشاط ضمن اتفاقية المشروع الموقعة ما بين إدارة النادي الأهلي ومؤسسة (IREX) والتي تشمل تنفيذ العديد من النشاطات للشباب ضمن الفئة العمرية من 14 ولغاية 29سنة لتدريبهم وتنمية قدراتهم ومواهبهم في مجالات متعددة منها برامج الحاسوب والصحافة والإعلام وبرامج تعزيز قدرات الشباب في مجال القيادة من خلال العمل، ودعم المبادرات الشبابية المميزة التي تهدف لخدمة المجتمع المحلي. كما يعمل المشروع على بناء شراكات تمكن الشباب من الحصول على أفضل الفرص التعليمية والقيادية التي تلبي تطلعاتهم وآمالهم.