"الشباب والرياضة" تفتتح فعاليات مخيم القدس الإعلامي


غزة - دائرة الإعلام/

افتتحت وزارة الشباب والرياضة فعاليات مخيم القدس الإعلامي، بإشراف وتنظيم الإدارة العامة للطفولة بالوزارة، وانطلق الفعاليات اليوم الثلاثاء، في قاعة الوزارة بغزة، بكلمة لوكيل مساعد الوزارة أحمد محيسن، أكد فيها على أهمية تعزيز مكانة القدس لدى الأطفال، من خلال تنظيم البرامج والفعاليات لتوعية الأطفال بتاريخ المدينة المقدسة وحجم التهديدات الصهيونية التي تحدق بها.
وأوضح وكيل مساعد الوزارة أن جميع الإدارات العامة بالوزارة لديها برامج متنوعة تسعى لتنفيذها ضمن فعاليات نصرة القدس، منوهاً إلى أن مخيم القدس الإعلامي يعتبر أحد أهم البرامج التي تشرف عليها الوزارة.
بدوره أوضح سعيد أبو سلطان مدير عام الطفولة أن المخيم يضم (40) مشاركاً ومشاركة من طلاب المرحلة الابتدائية، سيشاركون في المخيم لمدة (7) أيام، يتخللها محاضرات حول أهمية ومكانة مدينة القدس، والدور الإعلامي المطلوب لنصرة القدس، والتحرير الصحفي، والتصوير، وزيارات ميدانية لوسائل الإعلام المسموعة والمرئية، ورحلة ترفيهية.
وأضاف أبو سلطان أن المخيم سيشمل إعداد فيلم تعريفي عن مدينة القدس، يهدف لتقديم فكرة مبسطة للأطفال عن المدينة المقدسة تعرض في المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.
يذكر أن المحاضرة الأولى في المخيم الإعلامي تضمنت معلومات هامة عن مدينة القدس، قدمتها للمشاركين سوسن النواجحة من مؤسسة القدس الدولية.