ايرين سوداح:على الاتحاد ايلاء الاندية النسويةالاهتمام الذي يعطيه للشاب

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

 

القدس - بسام أبو عرة

" اتمنى من الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الجدية بالاهتمام الصحيح في كرة السلة النسوية و اعطاء اللاعبات والاندية النسوية الاهتمام نفسه الذي يعطونه لاندية وفرق الشباب في البطولات والانشطة المتعلقة بلعبة كرة السلة، فلدينا مواهب كثيرة لكن لا نجد اذانا صاغية للاهتمام والمتابعة ومن ثم صقل هذه المواهب ومساندتها من قبل الجميع وبالذات اتحاد اللعبة المسؤول مباشرة عنا، هذا ما تحدثت به لاعبة دلاسال القدس المميزة بكرة السلة ايرين سوداح .

واضافت : طموحي المشاركة في العديد من البطولات والدوريات السلوية وباكبر عدد ممكن محليا والمشاركة ببطولات دولية، وان استمر في اللعب والتقدم والتطور في مجال الكرة البرتقالية الى اعلى المستويات، واحقق كل شيء اريده في هذا المجال، طبعا الى جانب تحصيلي العلمي والاكاديمي، فطموحي مع النادي الاستمرار في التقدم والتطور الذي يسعى له النادي وانا شخصيا."

سوداح بدأت حياتها الرياضية في المدرسة وكانت تعشق لعبة كرة السلة ولعشقها التحقت في نادي دلاسال القدس من اجل متابعة لعبتها وصقل موهبتها من خلال النادي المقدسي المميز باللعبة والمهتم بها للذكور والاناث،سوداح لم تمارس كرة السلة فحسب بل كانت لاعبة ماهرة بكرة القدم والكراتيه ايضا حيث تحصلت على الحزام الاسود الدان الاولى وشاركت في بطولة فلسطين للكراتيه كما شاركت في بطولة الكراتيه الدولية بالعاصمة اليابانية طوكيو، فكونها لاعبة ناعمة الا انها مارست اللعبة الخشنة والعنيفة الكراتيه الى جانب كرة القدم والسلة.

سوداح تعلقت كثيرا في لعبة كرة السلة التي اخذت جل اهتمامها ووقتها وجهدها فاضحت الكرة البرتقالية عشقها ولعبتها المفضلة التي تمارسها يوميا ، وكل ذلك جاء من دعم الاهل ومساندتهم لها في ذلك فكانوا هم اول من دعاها الى الالتحاق بنادي كرة السلة المقدسي المشهور دلاسال.

اضافت سوداح : استمريت في لعبة كرة السلة لحبي الكبير لها وشاركت في دوريين منذ التحاقي بالنادي المقدسي الذي لم يألوا جهدا لدعمي ومساندتي من اجل تطور مستواي في اللعبة و خاصة المدرب وسام زعمط الذي ساعدني في تطور مهاراتي فيها كثيرا.

وكشفت سوداح عن وجود فئات عمرية كثيرة في النادي المقدسي تبدأ من جيل 7 سنوات والتحقت انا في الفريق الاول للانسات، واستدركت سوداح وقالت ينقصنا بالنادي وجود ملعب قانوني او صالة خاصة بكرة السلة، الامر الذي يجعلنا لا نستطيع استضافة اي فريق سلوي.

واشارت سوداح الى وجود تغيير كبير لفريقها بوجود مدرب جديد وهو حازم خطاب وبداية لاسلوب وطريقة جديدة للعب كرة السلة ومختلفة وان شاء الله سيكون هناك تغييرا واضحا في السنة المقبلة لمستوى واداء الفريق المقدسي ويكون بشكل ايجابي.

وعن مشاركاتها ببطولات السلة قالت سوداح : شاركت في دوري فلسطين النسوي الموسم الحالي وكذلك في الموسم الماضي، وعن مشاركاتها الخارجية بكرة السلة اضافت كانت لي مشاركة في بطولة الشارقة بالامارات العربية ولكنها الغيت في اللحظات الاخيرة.
وعبرت سوداح عن عدم رضاها عن مستوى كرة السلة الفلسطينية وقالت : لا ارى اي تقدم في مستواها، وتمنت الدعم الدائم لها من الاهل والمدرب والنادي للاستمرار بقوة و تطور في اللعبة، وتقديم الافضل.

وختمت حديثها بالطلب من اتحاد اللعبة الاهتمام الجدي والحقيقي بالاندية النسوية بكرة السلة واعطاء اللاعبات والفرق النسوية الاهتمام نفسه الذي تتلقاه فرق الشباب في البطولات وبكافة الفئات العمرية وبالمنتخبات حتى يتسنى للاعبات التقدم والتطور وتقديم المستويات الافضل.
بطاقة شخصية
الاسم : ايرين سوداح
العمر : 21 سنة
النادي : دلاسال القدس
اللعبة :كرة سلة
المدرب : حازم خطاب
المدينة : القدس
المركز باللعب :جناح ايمن رقم 2 او موزعة