المجلس الأعلى في الشمال ينظم دورة في العلاقات العامة والاعلام

 

طوباس - دائرة العلاقات العامة

في إطلالة كانت الأولى من نوعها ، وعلاقة عامة بين مؤسسات طوباس ، وكيفية جديدة لدمج الاعلام باللغة العربية الأم ، نظم المجلس الاعلى للشباب والرياضة فرع الشمال دورته الأولى في العلاقات العامة والاعلام واللغة العربية .

احتضنت الدورة الكثير من المؤسسات الأهلية والحكومية / طوباس ، وكان للتنوع المؤسساتي دورٌ حيويٌ في نجاحها وانطلاقها .

فقد أشاد غسان قبها- مساعد الامين العام- في تكرار مثل هذه الدورات للالتماسها جميع الفئات العمرية ، وعودتها بالفائدة للمؤسسات المشاركة في مجال عملهم الحكومي والأهلي .

افتتح الدورة قاهر الظاهر – نائب مدير عام المركز – بكلمة ترحيبية اكّد فيها أهمية المركز في استقبال العديد من المعسكرات والمخيمات والدورات الشبابية ،اضافة للمباريات الرياضية المتعددة ، وذلك نظرا للمنشآت التي يتمتع بها المركز والذي يستوعب أكثر من 15000 مشاركا سنويا .

في حين عرّفت نجود دراغمة – مديرة العلاقات العامة والاعلام في المركز – المشاركين عن المركز ابتداء من الاحتلال البريطاني مرورا بتحويله لسجن تعذيب للفلسطينين زمن الاحتلال الصهيوني وانتهاء بتسليمه للسلطة الوطنية الفلسطينية ، وأصبح مركزا لاعداد القيادات الشابة ، كمجلس للشباب والرياضة / فرع الشمال ، وفيه توصيل لفكرة سياسية بأن السجون ستبيّض يوما ما وتصبح مركزا لأبناء هؤلاء الأسرى الأبطال .
سيحاضر في هذه الدورة عبد الباسط خلف – منسق وزارة الاعلام في طوباس – في استعراض لاهمية الاتصال الفعال في عرضه ونقده لنماذج مرئية ، وسيعرج في اليوم التالي

على مفهوم العلاقات العامة واهميته وفنياته ، وسيخرج في اليوم الاخير بتدريبات عملية على الفنون الاعلامية الاكثر انتشارا .
وستتحدث دعاء اشتية – دائرة العلاقات العامة والاعلام في مجلس الشمال – عن اهمية العلاقات العامة والاعلام في المؤسسات ودمجها باللغة العربية ، في تدريب منطقي لتأرجحه بين المرفوع والمنصوب والمجرور ، وستتعرج في تدريبها حول الاخطاء الاملائية والنحوية الشائعة .