ايتو يدافع عن نفسه :اساء البعض فهمنا واتمنى ان يسامحني الجميع

ارياضية_وكالات

دافع صامويل ايتو قائد الكاميرون عن نفسه اليوم الجمعة ضد اتهامات بالخيانة بداعي تزعمه لاضراب قام به لاعبو منتخب بلاده للحصول على المزيد من الاموال من الاتحاد الكاميروني قبل مشاركتهم في كأس العالم.
وفي خطاب مفتوح للشعب الكاميروني قال ايتو ان الاضراب الذي تسبب في تأخر سفر الفريق لنحو 24 ساعة جاء بحثا عن "تحسينات ستفيد الاجيال القادمة"
واضاف ايتو قبيل مباراة الكاميرون الاولى في كأس العالم امام المكسيك اليوم الجمعة "قاتلت من اجل ما اعتقدت انه هدف شرعي وهو حق زملائي في الفريق في الحصول على مكافآتهم ليقدموا افضل ما لديهم لبلادهم."
ورغم المكانة التي يحتلها المهاجم ايتو في قلوب الجماهير الكاميرونية تحولت الأمور الى العكس بعدما اتهتمه وسائل اعلام محلية "بالخيانة"
واتهمت صحيفة محلية المهاجم الفائز بجائزة أفضل لاعب في افريقيا أربع مرات "بالخيانة العظمى" بسبب اضراب لاعبي المنتخب وتأخرهم في السفر الى البرازيل.
لكن ما أثار حنق الجماهير ووسائل الاعلام هو رفض اللاعبين الحصول على علم رمزي من رئيس الوزراء فيلمون يانج في نهاية آخر مباراة ودية للفريق أمام مولدوفا في ياوندي يوم السبت الماضي.
وحصل الالماني فولكر فينكه مدرب الكاميرون على العلم بالنيابة عن لاعبيه.
واضاف ايتو (33 عاما) في خطاب وزعه على وسائل الاعلام اليوم الجمعة "لقد أساء البعض فهم الموقف لكننا راضون عن النهاية السعيدة. اتمنى ان يسماحنا جميع من شعروا بالاساءة من تمسكنا بموقفنا."