سيرينا قراعة دينمو الدلاسال التلحمي: نحن بحاجة لصالة ومستوى الدوري الفني لم يعكس حقيقة الفرق

سيرينا قراعة

سيرينا قراعة

 

بيت لحم - بسام ابو عرة

انا لا اطلب من الأهل أو المدرب أو النادي شيئا ، فأنا أحصل على الدعم والمساندة والتشجيع اللازم من الجميع ، أما ما اطلبه من الأتحاد فمطالبي كثيرة ، أولا وأهمها ان يكون هناك تفعيلا للفرق السلوية النسائية بشكل منظم وفعلي و ليس فقط لإنه واجب يجب القيام به ،فلم نر مؤخرا دورا لفرق الأشبال والناشئين مع ان التخطيط السليم يجب أن يتبلور حل لهذه الفئات لأنها نواة المستقبل وهي نواة المنتخبات، وثانيا أتمنى من الأتحاد وكل من يشارك بوضع برنامج بطولة الأنسات عدم التراجع عن أي قرارات تم اتخاذها في إجتماعات سابقة و بعد اصدارها وعدم التلاعب بأي قرار حسب رغبة فريق أو فرق معينة، وهو أيضا التمييز او تـفضيل فريق عن الفرق الأخرى واتمنى أن يكون لدى الأتحاد روحا رياضية أعلى من الموجودة والعمل بطريقة صحيحة وأنشط فبطولة الأسبوع لا تعد بطولة" ... هذا ما باحت به لاعبة دلاسال بيت لحم سيرينا قراعة في هذه المقابلة ولمزيد من معرفة ما يجول في خاطرها كلاعبة لها الحق في مناقشة امور لعبتها التي تعشق وتحب كانت هذه المقابلة. 
كيف بدأت حياتك الرياضية ؟ 
- بدأت حياتي الرياضة في العمل الكاثوليكي ببيت لحم على يد المدرب عادل أسمري ، ومن ثم على يد المدرب الكبير الذي له فضل كبير علي وعلى عدد من اللاعبين الراحل باسل معايعة رحمه الله.
- من دعمك واكتشفك في لعبتك من الاهل ؟ 
كان أول من دعمني عائلتي وصديقاتي، اما من اكتشفني فأنا امارس هذه اللعبة منذ الصغر فقد كانت هواية حتى اصبحت شيئا اطمح لفعله كل يوم ولا مشكلة لدي في ذلك فاللعبة عشقي الذي لا استطيع الاستغناء عنه فهي كما الاكسجين بالنسبة لدي .
- لماذا اخترت هذه اللعبة عن غيرها من الالعاب الرياضية ؟ 
اخترت اللعبة لميولي الى الالعاب التي تحتاج الى طاقة كبيرة ومنافسة فأنا أعشق المنافسة واحب اللعبة بشغف كبير طالما كنت امارسها منذ صغري. 
- ما هي البطولات التي شاركتي فيها مع ناديك ؟ 
عن أي بطولات تتحدث ؟ فلا يوجد إلا بطولة واحدة للأنسات ومع ذلك نشارك في جميع البطولات ونتمنى وجود بطولات اخرى ومشاركات محلية كانت او حتى خارجية من اجل تطورنا فيها ورفع مستواها لدى كرة السلة النسوية الفلسطينية ! .
- كيف تقيمين دعم ومساندة ناديك للعبة السلة ولك شخصيا ؟ 
دعم و مساندة نادي دلاسال بيت لحم لهذه اللعبة بصراحة رائع، بدأ من الشباب وحتى اكبر عضو في النادي ، فالنادي يدعم جميع الفئات العمرية بكل الإمكانيات المتاحة وكذلك على الصعيد الشخصي لا يبخلون علي او على اي لاعبة بشيء .
- ما هي الفئات العمرية الموجودة في النادي بلعبة كرة السلة ؟ 
جميع الفئات العمرية موجودة فلدينا أكثر من 130 طفلا في مدرسة كرة السلة ناهيك عن فرق الأشبال والناشئين من شباب و بنات فالنادي يهتم بلعبة كرة السلة وهي الاساسية لديه.
- كيف تقيمين مستوى اللعبة في النادي و ماذا ينقص الفريق و النادي في هذه اللعبة ؟ 
مستوى اللعبة لدينا ممتاز، فالنادي يتمتع بنخبة جيدة من اللاعبين الى جانب العديد من المدربين والمدربات أكفاء وكادر رياضي رائع ولكن ينقصنا ملعب بيتي خاص بنا حتى نستمر بالتدريبات والا فان البيات الشتوي سيكون مصيرنا .
- ما هي البطولات و المباريات التي شاركت فيها عربيا و دوليا ؟
انا لم اشارك بأي بطولات عربيا أو دوليا لكن هناك مخطط مع الكادر التدريبي والأداري للمشاركة على الناحيتين في الاشهر أو السنين القادمة ان شاء الله. 
- هل هناك تطورا لكرة لسلة الفلسطينية ؟ 
اي تطور نريد ان نتحدث عنه ،اذا كان قرارا واحدا غير مستقرين عليه ؟ فكرة السلة في فلسطين في تدهور مستمر خصوصا في فرق الانسات ، فالتطور يكون عند التخطيط لهدف ما والسعي لتحقيقه من خلال اتخاذ قرارات صائبة وثابتة تخدم المصلحة الرياضية السلوية الفلسطينية عامة وليس الرجوع عن قرارات و صك قرارات جديدة.
- ماذا تطلبين من الأهل اولا في هذا المجال ؟ و من مدربك ثانيا ؟ و من ناديك ثالثا ؟ و من اتحاد كرة السلة رابعا ؟
انا لا اطلب من الأهل أو المدرب أو النادي شيئا ، فأنا أحصل على الدعم و المساندة والتشجيع اللازم من الجميع ، أما ما اطلبه من الأتحاد فعلى ما أراه ، مطالبي كثيرة ، أولا وأهمها ان يكون هناك تفعيل للفرق السلوية النسائية بشكل منظم وفعلي وليس فقط لإنه واجب يجب القيام به ،فلم نر مؤخرا دور لفرق الأشبال والناشئين مع ان التخطيط السليم يجب أن يتبلور حل هذه الفئات لأنها نواة المستقبل وهي نواة المنتخبات ، وثانيا أتمنى من الأتحاد و كل من يشارك بوضع برنامج بطولة الأنسات عدم التراجع عن أي قرارات تم اتخاذها في إجتماعات سابقة و بعد اصدارها وعدم التلاعب بأي قرار حسب رغبة فريق أو فرق معينة ، وهو أيضا التمييز او تـفضيل فريق عن الفرق الأخرى واتمنى أن يكون لدى الأتحاد روحا رياضية أعلى من الموجودة والعمل بطريقة صحيحة وأنشط فبطولة الأسبوع لا تعد بطولة،وعليهم تفقد الأندية من فترة لأخرى من اجل معرفة مشاكلها ومعيقاتها وخاصة قبيل الدوري وهذا يصب في من خدمة السلة الفلسطينية. 
- ما هو طموحك المسقبلي و طموحك مع ناديك ؟ 
طموحي المستقبلي ؟ لا أرغب بالتحدث عن ما أطمح به ، و خصوصا للصحافة والإعلام ، فأنا أرغب أن أكون محاطة بالأشخاص المتفائلين والذين يمكن الوثوق بهم ، " فأنا لا أثق بإخبار الإعلاميين ولا حتى الاتحاد ". أما طموحي مع نادي دلاسال ، فهو الوصول الى أعلى المستويات, و أن أرى منتخبا نسويا فلسطينيا متميزا لديه القدرة على منافسة الدول العربية "شغل الوسطات بنفعش" . 
- رأيك بمستوى الدوري الذي انتهى بسرعة البرق ؟ 
الدوري انتهى بسرعة البرق ولم يعكس المستوى الحقيقي للفرق، أما نحن كفريق دلاسال راضون عن ما قدمناه من مستوى في اللعب، فكان أول لقاء لنا موفق مع بيت جالا ، و كان اداء جيدا وروح الفريق عالية، اما بالنسبة للقائنا مع فريق العمل، رغم الفوز إلا أننا كلاعبات لم نرض عن انفسنا، و أخيرا مباراتنا مع السرية كان أداء الفريق رائعا ،رغم وجود بعض الإخطاء إلا انني لا أعتبرها خسارة فقد كان الفارق 5 نقاط وكان بإمكاننا تحقيق الفوز، فالسرية عادة لا تفوز بالفارق القليل، ونحن حققنا تقدما في الوصول الى هذا الفارق، رغم ضغط الإتحاد علينا باللعب يوم السبت الموافق 15 تشرين ثاني، وهو يوم الأستقلال والذي كان من المفترض أن يكون يوم عطلة رسمية بما أنه يوم وطني. 
بطاقة شخصية 
الاسم : سيرينا قراعة 
العمر 21 عاما 
النادي دلاسال بيت لحم 
اللعبة : كرة السلة 
المدرب : توفيق رفيدي و لا انسى فضل غسان انسطاس 
المدينة : بيت لحم