جيان اسامواه الأقرب لحصد لقب هداف دوري أبطال آسيا

جيان أسامواه مهاجم نادي العين الاماراتي

جيان أسامواه مهاجم نادي العين الاماراتي

الرياضية 

يعد مهاجم العين، الغاني أسامواه جيان، على بعد خطوة من إنجاز تاريخي، قد يضعه على رأس الهدافين في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، في نسخته الحالية، في حال لم ينجح لاعب الهلال السعودي ناصر الشمراني، في التسجيل في إياب نهائي دوري أبطال آسيا أمام سيدني الأسترالي.المقرره أن تقام مطلع نوفمبر المقبل، في العاصمة السعودية الرياض.

 إذ سجل جيان 12 هدفاً، بعد توقف الزعيم في مرحلة الدور نصف النهائي، بينما يحتفظ الشمراني برصيد 10 أهداف، قبل لقاء الإياب الحاسم في الرياض.

 ويذكر أن 3 من لاعبي العين الإماراتي مرشحون لجائزة أفضل لاعب من بين اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، لاعبو العين عمر عبدالرحمن (عموري)، والكوري لي ميونغ، والمدافع إسماعيل أحمد.

وكان الهلال السعودي خسر نتيجة ذهاب النهائي الآسيوي في أستراليا بهدف نظيف، وسيسعى إلى تعويض النتيجة بالفوز بأكثر من هدف لتحقيق اللقب القاري.

 واحتسب  للاعب العين جيان 12 هدفاً في النسخة الحالية من البطولة، رغم أن العين لم يبلغ النهائي الآسيوي، إذ أن هداف النسخة الماضية من البطولة كان لاعب نادي غوانزو الصيني السابق والسد القطري حالياً البرازيلي لويز سيلفا المعروف بـ«موريكي» حيث سجل 13 هدفاً مع الفريق الصيني الحائز اللقب في النسخة  البطولة القارية الماضية .

وأكد عضو لجنة الدراسات الفنية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عبدالله حسن، أن فرصة جيان ستكون كبيرة في الفوز باللقب، لكن عليه انتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة الإياب بين الهلال والفريق الأسترالي في الرياض، وما يمكن أن يفعله مهاجم الفريق السعودي الشمراني، خصوصاً أنه يبتعد عن جيان بهدفين فقط.

 وأضاف: «أعتقد أن اللاعب جيان في حال حقق هذا الشيء سيتوج جهوده في نيل اللقب، خصوصاً أنه بات على بعد هدف واحد من معادلة اللاعب البرازيلي موريكي، رغم أن الأخير حقق هذا اللقب بعد أن وصل مع فريقه إلى النهائي في النسخة الماضية من البطولة الآسيوية، بينما توقف مشوار جيان مع العين في الدور نصف النهائي».

 وأوضح حسن عبدالله أن معايير اختيار أفضل اللاعبين في المراكز المختلفة بالنسخة الحالية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، ستخضع لعدد مرات فوز أي لاعب بجائزة أفضل لاعب خلال مباريات البطولة الحالية، وربما تكون الأفضلية للاعبي الهلال السعودي وسدني الأسترالي.