الجولة الثامنة لدوري المحترفين تفتتح غدا

الرياضية- وكالات

تفتتح مساء يوم غد الثلاثاء 28/10/2014 مباريات الجولة الاولى من دوري جوال للمحترفين في اسبوعه الثامن ، على ان تستكمل مباريات هذا الاسبوع في اليوم التالي " الاربعاء " ، يأتي ذلك في ظل تحضيرات المنتخب الوطني الفلسطيني لمغادرة البلاد من اجل اجراء عدد من اللقاءات الودية وهذه المرة بقيادة المدير الفني الجديد " أحمد الحسن " .

وسيخوض الفدائي خلال الشهر القادم ثلاث مواجهات استعداديه أمام السعودية وفيتنام وتايلاند تبدأ من 7/11/2014 أمام السعودية ، فيما سيكمل المنتخب برنامجه الإعدادي خلال كانون أول بخوضه ثلاث مواجهات أمام اوزبكستان والصين وإيران، قبل التوجه لإقامة معسكر نهائي في استراليا أواخر العام الحالي.

هذا وقد اعلن الاتحاد مساء الاثنين عن جدولة لقاءين من اللقاءات المؤجلة من الأسبــــــــــــوع الثاني على ان تجري المباريات يوم الاحد 2/11/2014 عشية مغادرة المنتخب الى السعودية حيث سيلتقي شباب الخضر مع شباب دورا الساعة 17:00 على ملعب الخضر على ان يلعب مركز الامعري ضد واد النيص في نفس التوقيت على ملعب فيصل الحسيني.

مباريات يوم الثلاثاء :

شباب الخضر +واد النيص

دربي تلحمي يجري على ملعب الخضر الساعة الخامسة مساء ، وسيحضر اللقاء جمهور كبير كما جرت العادة في لقاءات الترجي والخضر ، الاصابات وعدم وجود اللاعب البديل الجاهز على دكة البدلاء بل خلو المقاعد من اللاعب البديل هو القاسم المشترك بين الفريقين الجاريين .

الفريقان لم يقدما العرض المطلوب في مباراتيهما الاخيرتين ،وخط الوسط عندهما يعاني من اشكاليات متعددة ،حتى رجال الهجوم عندهما يعانون من اصابات سواء أكان رامي مسالمة من الخضر او امجد زيدان وجهاد صقر من الترجي .

الخضر لم يدخل في اجواء المنافسة بعد ، ويعود ذلك الى ان العديد من عناصره شاركت المنتخب الوطني في مبارياته الاخيرة والفريق لم يلعب سوى اربع مباريات على فيما الترجي لعب " 6 " مباريات .

الامل معقود في الترجي على رجال المساندة الذين سيأتون من غزة تمهيدا للمشاركة الاسيوية مع بطل الدوري فيما الامال معقودة في الخضر على فترة انتقال اللاعبين الشتوية .

زيادة الجوابرة الغائب الوحيد عن المباراة لحصوله على ثلاث بطاقات ، ويمكن ان لا يحضر محمود الشولي بسبب وفاة ابنته وبهذا نقدم له احر التعازي" وانا لله وانا اليه راجعون "

في النهاية أتمنى ان لا يكون الضغط الجماهيري سببا في عدم تقديم مباراة جيدة تليق بسمعة الفريقين .

ثقافي طولكرم +هلال القدس

يستضيف فريق ثقافي طولكرم فريق هلال القدس على ملعب الشهيد جمال غانم الساعة الخامسة مساء ،الثقافي تراجع الى المركز الرابع برصيد 11 نقطة فيما تساوى الهلال مع المتصدر " الظاهرية " بعدد النقاط " 14" ويحتل الهلال المركز الثاني .

الهلال واثق الخطة يمشي ملكا ، فبالرغم من كبوته امام الظاهرية الا انه أكد انه فريق عنيد وجاهز كما ان دكة بدلاءه جاهزة وهي لا تختلف في مستواها عن اللاعبين الموجودين داخل الملعب ، وهو فريق يضم لاعبين على مستوى عالي ولعل قائمة المستدعين الى التجمع في ماجد اسعد تضم " 8" لاعبين من الهلال هذا يعني 50% من اللاعبين المستدعين من فريق الهلال .

الثقافي هذه المرة يلعب على ارضه وبين جمهوره ويقدم الثقافي في هذا الموسم مباريات جميله وحصد من النقاط ما لم يكن يتوقعه الكثيرون ، فهو هذه المرة في اختبار حقيقي امام فريق شديد البأس ومنافس بقوة على اللقب .

فوز الهلال يعني استمرار المنافسة ولن يقبل لاعبو العاصمة بأقل من ذلك أما فوز الثقافي فيعني البقاء بين الكبار .

شباب يطا+ شباب الخليل

المباراة ستجري الساعة الخامسة مساء ووفق قرار الاتحاد فان المباراة ستجري على ملعب اريحا بقرار انضباطي لحرمان جمهور يطا من حضور اللقاء .

دربي خليلي اخر فبعد ان لعب العميد في الاسبوع الماضي مع اهلي الخليل وفاز عليه بهدف يأتي دور يطا الفريق المكافح .

المباراة مهمة للفريقين فقد يعتبرها شباب الخليل تاكيدا لبداية حقبة جديدة بعد الفوز الذي حققه الشباب في دربي الخليل في الاسبوع الماضي وتأكديا على ان الشباب عاقد العزم على المضي قدما في تحقيق الانتصارات وما حدث في بداية الموسم ما هي الا سحابة صيف ،أما يطا فهو عاقد العزم على مواصلة مسلسل جمع النقاط وما حققه الفريق في المباراتين السابقتين يريد تأكيده لكن هذه المرة ليس بالتعادل انما بالفوز وكسب نقاط المباراة .

في المباراتين السابقتين حقق فريق يطا ما لم يحققه أي فريق، فقد تعادل في الدقائق الاخيرة مع دورا وسجل ثلاثة اهداف في مرمى بلاطة في الشوط الثاني للمباراة وتعادل معها وهذا يعني ان هجوم يطا قادر على صنع المستحيل ، فهل الشباب جاهزون لمواجهة هذه الحالة اليطاوية الفريدة .

اهلي الخليل+ مركز الامعري

الساعة الخامسة مساء وعلى ملعب الحسين يلتقي الفريقان ، ويشكو جمهور الامعري من ان فريقهم لا يترجم الاداء الجماعي الممتاز الذي يقدمه الى اهداف ومن هنا نقاط الامعري لا تتجاوز " 4 " من اربع مباريات وهذا ما يقلق وليد عساف المدير الفني للامعري .

على عكس اهلي الخليل صاحب القوة الهجومية المخيفة التي تقتنص الاهداف اقتناصا ، فرجال الاهلي بارعون في التهديف وسرعة الوصول الى مرمى الخصم وهنا تكمن قوة الاهلي الذي عاني الشباب امامه واستطاع ان يسجل هدفة من خطأ دفاعي وجاء الهدف ذاتيا .

مباريات الاربعاء

جبل المكبر +الظاهرية الساعة 17:00 ملعب الخضر

المكبر واحد من اقوى الفرق المشاكسة في الدوري حتى الان ، الفريق الذي لا يهاب الكبار يلعب شبابه برجولة ولا يعرفون الكلل او الملل في الاسبوع الماضي سجل عدنان صدوق وهو ليس من رجال المقدمة وشوهد عدنان اكثر من مرة في مقدمة المهاجمين وكذلك الحال لبقية كتيبة النسور .

غسان علي سيعود الى حراسة المرمى بعد ان حرم من اللعب في المباراة السابقة وهذا سيعطي اللاعبين راحة اكبر بالرغم من ان الحارس البديل ايهاب القنبر ابلى بلاء حسنا في موقعة الامعري .

توغلات فادي حساسنة وبهاء علقم محفوفة المخاطر تتطلب معالجة من الظاهرية .

بالمقابل الظاهرية في المباراتين السابقتين قبلت مرغمة على التعادل فهل ستقبل خسارة نقاط هذه المباراة ايضا ، واعتقد ان الظاهرية ستهاجم من اللحظة الاولى بقيادة المخضرم " فودي " صاحب التسديدات الدقيقة والقوية .

ويمكن ان تستغل الظاهرية تقدم غسان علي من مرماه وخروجه غير المبرر في بعض الاحيان بحيث يتيح ذلك الى محمد فودي ومجد يونس في اسقاط الكرات خلف الحارس المتقدم .

شباب دورا +مركز بلاطة الساعة 17:00 ملعب دورا

شخص خليفة الخطيب في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب مباراة يطا وبلاطة اسباب تعادل الفريقين بالرغم من ان بلاطة كانت متقدمة بثلاثة اهداف بالقول: ان الاندفاع الهجومي غير المبرر والاخطاء الدفاعية كانت اهم اسباب التعادل .

من المعروف ان دورا تتمتع بخط هجوم قوي واستطاع حسم نتيجة اكثر من مباراة ، من هنا قد تكون الاخطاء الدفاعية وبالا على فريق الجدعان امام هجوم يقوده احمد ذياب وروبرت ارحيل .

جمهور الجدعان لن يقبل الخسارة وهو متشوق للفوز في ظل الاداء الجماعي الذي يقدمه الفريق في اغلب المباريات .

وهذا ما فهمناه من تصريح اكثر من لاعب من لاعبي الجدعان الذين أكدوا على ضرورة العودة الى سكة الانتصارات وارجعوا هذا التراجع في الفريق الى الاصابات والتهاون من قبل اعضاء الفريق.

ترتيب الفرق بعد الاسبوع السابع

1- الظاهرية 14 نقطة من 6 مباريات

2- هلال القدس 14 نقطة

3- اهلي الخليل 12 نقطة

4- ثقافي طولكرم 11 نقطة

5- دورا 10 نقاط من 6 مباريات

6- المكبر 10 نقاط

7- شباب الخليل 9 نقاط

8- بلاطة 6 نقاط من 6 مباريات

9- الترجي 6 نقاط من 6 مباريات

10- الخضر 4 نقاط من 4 مباريات

11- الامعري 4 نقاط من 4 مباريات

12- يطا 2 نقطة