دوري المحترفين.. الخضر يوقف انطلاقة الظاهرية

الرياضية- عمر الجعفري

 أوقف فريق الخضر على ملعبة وبين جمهوره اندفاع الظاهرية وحقق الخضر اول تعادل مع فريق الغزلان الذي فاز في جميع لقاءاته منذ انطلاق الدوري ، ففي ملعب الخضر انتهى اللقاء الذي جمع الفريقين في نهاية مباريات الاسبوع السادس بالتعادل السلبي .
الشوط الاول من اللقاء جاء لمصلجة الخضر فيما سيطرت الظاهرية على مجريات الشوط الثاني ، وبهذه النتيجة اصبح رصيد فريق الظاهرية 14 نقطة فيما ارتفع رصيد الخضر الى "6 " نقاط 

تشكيلة الفريقين : 
تشكيلة الخضر: رامي حمادة، ايمن مناع، محمد مراعبة، موسى ابو جزر، داوود سرحان، زياد الجوابرة، عبد كعبية، خليل عيسى، جاد الله موسى، عبد الله جعص، رامي مسالمة.
تشكيلة الظاهرية: وليد قيسية، هلال الصانع، مصعب البطاط، محمد قبها، وسيم هلون، هاني ابو بلال، باسل وريدات، سياف الهواشمة، محمد درويش، عز الدين وريدات، محمد فودي.

 


حكم اللقاء: عماد بوجه، امين الحلبي، سعدي ابو سنينة، عبد الرحيم ادريس رابعا.
راقبها ربحي وقاد، مقيم حكام حسين حمدان.

الشوط الاول:
ما اطلق الحكم صافرته حتى سدد ضربة البداية اللاعب محمد فودي باتجاه مرمى الخضر فتصدى لها حمادة مراعبة.
لعب الهواشلة وفودي كرأسي حربة ، وبعد دقيقة ونصف سنحت تسديدة اخرى لفودي فصوبها باتجاه المرمى الخضري. 
وقف جمهور الفريقين مشجعين للوحة الفنية التي رسموها داخل الميدان.
في الدقيقة " 3 " أظهر رامي مسالمة مهاجم الخضر قدراته بعد ان تلقى كرة من حمادة مراعبة سددها على الطائر علت العارضة.
عاد رامي مسالمة وسدد كرة ثابتة من اطراف منطقة الجزاء اخترقت الحاجز الظهراوي ابتعدت قليلا عن القائم.

اغلق الخضر المنطقة الخلفية وعاب على مدافعيه التمريرات العرضية المبالغ فيها فيما اندفع رامي مسالمة ومراعبة في المقدمة .
اضطر الفريق الخضري الى ان يحسب الف حساب للاعب الماهر محمد فودي في ظل تسديداته القوية والخطرة ، وأجاد زياد الجوابرة في صد العديد من الكرات الظهراوية المرسلة الى رجال الهجوم.

 


دقيقة 23 كشر الخضر عن انيابه وسط هجمات متبادلة من الفريقين ووجه انذارا لوليد قيسية عن طريق حمادة مراعبة الذي تلقى تمريرة من رامي مسالمة سددها في الزاوية 90 اخرجها المخضرم " قيسية " بعيدة عن مرماه .
اتحف محمد فودي المشجعين بتسديداته القوية والمتقنة على مرمى الخضر ففي الدقيقة 32 صفق الجمهور طويلا لتسديدته التي صدها الحارس الخضري.
تباطأ عبد كعبية في اكثر من كرة ولم يكن في الشوط الاول في يومه بعد ان دار حول نفسه في الدقيقة 40 وهو في مواجهة الحارس وسدد كرة بطيئة سيطر عليها وليد قيسية بسهولة.
لينتهي الشوط الاول الذي جاء جيد المستوى بالتعادل السلبي.

 


الشوط الثاني:
استمر الفريقان في تقديم نفس الاداء حتى الدقيقة 15 دون تشكيل اي خطورة تذكر.
عاب على الفريق الخضري محاولته الدخول الى عمق منطقةالجزاء الظهراوية بالرغم من تكتل الدفاع الظهراوي متناسين اللعب على الاطراف فيما نوع الظاهرية من هجماته وبرز الناشئ باسل وريدات في الميسرة .

تبديل بخروج باسل وريدات ودخول احمد جبارين 

في الدقيقة 15 محمد فودي لاعب الظاهرية الماهر سدد كرة من الجهة اليسرة لمنطقة الجزاء جاءت زاحفة صدها رامي حمادة على دفعتين
تبديل بخروج رامي مسالمة للاصابة ودخول محمود الشولي

موجة الهجمات الظهراوية بلغت ذروتها في تسديدة سيف الهواشلة في الدقيقة 22 بعد تمريرة ذكية من مصعب البطاط .
تبديل للظاهرية بخروج عز الدين وريدات ودخول بهاء وريدات الذي جرب حظه مباشرة بتسديدة مباشرة صدها رامي حمادة.


خرج عبد كعبية الذي لم يكن موفقا في المباراة ودخل عمر ناجي.

في الدقيقة 36 سيف الهواشله وضع كرة في الزاوية البعيدة للحارس الخضري وقف جمهور الظاهرية على قدميه معتقدا انها هزت الشباك صدها رامي حمادة ببراعة.
الدقيقة 40 حمادة مراعبة لاعب الخضر خلص لنفسه كرة من بين اقدام مدافعي الظاهرية وسدد في اخطر الفرص الخضرية في الشوط الثاني.
وفي الهزيع الاخيرة من المباراة في الوقت بدل الضائع سدد محمد فودي كرة اخرجها رامي حمادة من سقف المرمى ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بالتعادل السلبي.