بدعم من جوال والمجلس الأعلى للشباب والرياضة

اتحاد الاعلام الرياضي يحتفي بأسرته الاعلامية

الرياضية أو لاين : غزة – اتحاد الاعلام الرياضي

أقام الاتحاد الإعلام الرياضي للاعلام الرياضي، احتفالاً مركزياً، على أرض استاد فلسطين الرياضي، لتكريم الزملاء الإعلاميين والمؤسسات الإعلامية، بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية، وذلك برعاية شركة جوال، والمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وأقيم الحفل، بعد انتهاء الموسم الرياضي، بحضور د.أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، والأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية، وحسين عليان الأمين العام للنادي الدولي ورئيس الرابطة الأسبق، وابراهيم أبو الشيخ مسير أعمال المجلس الأعلى، وسعد حاكورة أول رئيس لاتحاد الاعلام الرياضي، ومحمد العمصي الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية، وأعضاء اتحاد الاعلام الرياضي، والزملاء والزميلات الاعلاميات.

واستهل د. المجدلاوي كلمات الضيوف، بتوجيه الشكر إلى الأسرة الإعلامية، على جهودها الجبارة بذلتها من اجل المساهمة في انجاز الموسم الرياضي، برغم قلة الإمكانيات.

وتمنى المجدلاوي على اتحاد الاعلام ان يبادر إلى عقد ندوة للإعلاميين يتم خلالها وضع رؤية واضحة قبل بداية العام، كي يتم الارتقاء أكثر بوضع الإعلام الحالي.

واشاد عبد السلام هنية، بمبادرات اتحاد الاعلام الأخيرة، وتفعيل أنشطة الاتحاد، ودعا في الوقت ذاته إلى إعادة ترتيب البيت الإعلامي، ووضع ضوابط محددة
وأكد هنية على انه سيبقى داعماً لاتحاد الاعلام الرياضي، مشيراً إلى أنه سيكون له مخصص وموازنة مالية في الموسم القادم.

ولفت إلى أن الفترة السابقة شهدت تطوراً كبيراً من جانب الصحافيين الرياضيين، فيما يتعلق بالمشاركات الخارجية من خلال الروابط الخاصة بتلك البطولات، وأن هذا الأمر انعكس بالإيجاب على وجود أكبر بعثة إعلامية في كاس العرب بالدوحة، وأنه مع ضرورة ان يكون لاتحاد الاعلام دور في المرحلة المقبلة فيما يتعلق في هذا الأمر ودعم الزملاء الإعلاميين.

وفي كلمة اتحاد الاعلام، تحدث د. إسلام صقر عضو اتحاد الإعلام الرياضي عن أنشطة الاتحاد المختلفة خلال الفترة الماضية، وأكد ان الاتحاد عاقد العزم خلال المرحلة المقبلة، على مواصلة التواصل مع الزملاء الإعلاميين في كافة المناطق.

وأعلن عن اطلاق المسابقة الرياضية السنوية، الخاصة بالزملاء الإعلاميين، لافتاً إلى أن الاتحاد يقوم قريباً بالاعلان عن تفاصيل المسابقة واللجان التي ستشرف عليها، كما أعلن عن فتح الباب العضوية، والبدء أيضاً بتصويب أوضاع الصحافيين الحاليين.

وفي نهاية الحفل، كرم الاتحاد المؤسسات الإعلامية والفضائيات والإذاعات والصحف المحلية، والمواقع الرياضية، والإعلاميين الرياضيين الذين شاركوا في البعثات الخارجية، والمتطوعين منهم، بالإضافة للإعلاميات الرياضيات.

كما قرر الاتحاد تكريم نخبة من أبرز الإعلاميين الرياضيين، الذي كان لهم دور كبير في السنوات الماضية وهم: حسين عليان، إبراهيم أبو الشيخ، جمال الحلو، سعد حاكورة، فتحي أبو العلا ومعين فرج، وأن هذه المبادرة ستكون سنوية لزملاء قدموا الكثير للاعلام الرياضي.