يقدمها خبير دولي في الاتحاد الافريقي... دورة تنشيطية لحكام كرة اليد بفلسطين

الرياضية أون لاين : محمد العجلة_اللجنة الإعلامية
يستعد الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد، لتنظيم دورة صقل وتطوير لقدرات الحكام، وذلك استجابة لطلب رئيس لجنة الحكام الكابتن أيمن بشير، استعدادا لخوض غمار الدورة المجمعة لدوري جوال لكرة اليد.
وأكد د. ماهر الملخ المستشار الفني للاتحاد، أن الاتحاد الفلسطيني تلقى استجابة عاجلة من الأشقاء في الاتحاد المصري لكرة اليد، عبر الأستاذ/ مصطفى شوقي عضو الاتحاد المصري، والذي بدوره رشح الخبير الدولي و المحاضر الافريقي في لجنة الحكام الافريقية للعبة كرة اليد السيد جمال ميرغني ليقود التدريب عبر الشبكة العنكبوتية " الزووم ".
وتنطلق الدورة الأحد 26/9/2021 في قاعة تدريبية مجهزة لتلقي الاطار النظري على مدار ثلاث أيام دراسية، بالإضافة الى 5 أيام عملية ستستضيفها صالة أبو يوسف النجار بإشراف خبير في اللياقة البدنية وخبير تحكيم.
وأوضح الملخ، بأن المشاركة ستكون مفتوحة فقط للحكام المنتسبين والعاملين في الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد ، بالمقابل سيكون متاح للحكام الجدد المشاركة في الدورة المبتدئة التي ستعقدها لجنة التدريب والتطوير في الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد.
كما و أكد الملخ أن الاتحاد يضع نصب عينيه عقد سلسة من اللقاءات مع الفرق الرياضية المشاركة في دوري الأربعة لشرح القانون و النظم و اللوائح التي سيتم اعتمادها، وذلك استجابة لتوصيات رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد السيد جمال أبو يوسف، الذي التقى بلجان الاتحاد وأكد على ضرورة التنسيق فيما بينها و التواصل مع الأندية وتوحيد الجهود نحو اخراج مهرجان ختامي لبطولة دوري جوال يليق بأسماء الأندية المتأهلة للبطولة المجمعة ويليق بلعبة كرة اليد.
وفي ختام حديثه وجه الملخ التحية والشكر الكبير للأشقاء في الاتحاد المصري لكرة اليد رئيساً ومجلس ادارة وأعضاء، على رأسهم الكابتن مصطفى شوقي الذي لا يتأخر أبداً عن تلبية احتياجات اللعبة في فلسطين ، متمنياً أن يتم تلبية دعوات الاتحاد المتتالية و المستمرة من أجل تصنيف و اعتماد حكام مؤهلين قارياً ودولياً في الأيام و الأسابيع القادمة.