الصادي ابن فلسطين المُبدع يشكر اللواء الرجوب

الرياضية أون لاين : غزة    

صلاح الصادي ابن فلسطين الحبيبة يبدع في مشارق الأرض ومغاربها ، حيث فاز قبل انتهاء عام 2020 بجائزة أفضل بحث علمي ، والذي كان بعنوان " معالجة المياه الملوثة "  ، في دولة قطر الشقيقة فاز المبدع الفلسطيني صلاح الصادي بالمركز الأول " أفضل باحث " على مستوى الوطن العربي ، حيث شارك عشرات العشرات بالمنافسة على الجائزة ، والتي كانت من نصيب الصادي . 

  وفي حفل بهيج تم تكريم الصادي بالدوحة ، وحضر السفير الفلسطيني منير غنام الحفل لإستلام درع التكريم لعدم تمكن الصادي من السفر لدولة قطر الشقيقة بسبب جائحة كورونا . 

  وكان الصادي قد فاز بجائزة أفضل بحث علمي " دراسة ماجستير في مجال المياه و البيئة "  في فرنسا بمشاركة باحثين من 55 دولة حول العالم ، بواقع مشاركة طلاب العلم من 120 جامعة أوروبية .

  وعن البحث قال الصادي هو معالجة المياه الملوثة بالنترات، بطريقة صديقة للبيئة باستخدام بدور نبات الشيا وبعض النباتات الاخرى مثل الرشاد، الكتان ، دون استخدام أي اضافت كيميائية و الموضوع كان ناتج عن دراسة ماجستير الي في مجال المياه و البيئة، و أعطى نسبة ازالة للنترات اكثر من 95بالمائة، ويعكف الصادي حاليا على تطوير بحثه ليشمل معالجة للملوحة في المياه .

  وتقدم طالب العلم صلاح الصادي بالشكر والتقدير الى اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ، والوزير عصام القدومي الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة على مواقفهما الداعمة للصادي لمواصله تحصيله العلمي .