زوبيزاريتا: "سواريز سيكون جاهزا للعودة للملاعب أمام ريال مدريد"

سواريز لاعب برشلونة الاسباني

سواريز لاعب برشلونة الاسباني

 

الرياضية - وكالات

ستركز كافة الأنظار على لويس سواريز عندما يعود للعب مع برشلونة في لقاء قمة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمام ريال مدريد هذا الشهر وعلى الرغم من أن عودته تأتي عقب إيقافه لأربعة أشهر بسبب عضه للاعب منافس فان اندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي لبرشلونة يتوقع أن يكون اللاعب جاهزا لمواجهة الغريم اللدود.

وانضم مهاجم منتخب أوروغواي لبرشلونة قادما من ليفربول الانجليزي الا انه تابع بقية زملائه في الفريق القطالوني من المدرجات منذ بداية الموسم نظرا لايقافه بسبب عضه لجيورجيو كيليني مدافع منتخب ايطاليا خلال مباراة المنتخبين بنهائيات كأس العالم الاخيرة.

وقال زوبيزاريتا للتلفزيون الاسباني "يحدوني الامل ان يكون بوسع (المدرب) لويس انريكي استغلال كافة اللاعبين المتاحين. الى الان وبدون وجوده (سواريز) استطعنا ان نبدأ الموسم بشكل جيد. نظرا لمعرفتي باللاعب فانني اعتقد انه سيكون جاهزا لمواجهة برنابيو."

واضاف "يدرك سواريز طبيعة المحفل الذي يلعب فيه والموقف الذي ينتظره. سيكون لاعبا مهما بالنسبة لنا."

وتابع "يجب ان تتسم الجماهير بالهدوء فاللاعب يدرك الخطأ الذي ارتكبه ونحن نعمل معا على الصعيد الداخلي."

ولا يزال الفريق الذي يدربه لويس انريكي بعيدا بعض الشيء عن سنوات تألقه السابقة تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا إلا ان الفريق أضاع نقطتين فقط خلال سبع مباريات وهو يتصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني.

ويحتل ريال المركز الرابع في جدول الترتيب وسيلتقي الفريقان في برنابيو في الخامس والعشرين من أكتوبر عقب انتهاء إيقاف سواريز بيوم واحد.

ويسعى برشلونة لاستعادة توازنه عقب مسيرته المحبطة الموسم الماضي الذي لم يشهد فوزه بأي لقب من الالقاب الكبيرة في ظل فشل المهاجم البرازيلي الجديد نيمار في التألق فيما ابتعد النجم ليونيل ميسي عن أفضل حالاته.

ويلعب الاثنان في تناغم الان وثبت أنهما يشكلان ثنائيا خطيرا بتسجيلهما 13 هدفا فيما بينهما في الدوري المحلي.

وتتمثل نقطة الجدل الأساسية في كيفية تأقلم سواريز مع هذا الثنائي الهجومي وما إذا كان بوسع لاعب موهوب آخر أن يحسن من أداء الفريق أم سينتهي به المطاف الى دخول في صراع لإثبات الذات مع ميسي ونيمار بشكل يشبه ما حدث لريال مدريد عندما كان يضم عددا من كبار النجوم قبل نحو عقد من الزمان ليضل الفريق الطريق وقتها.

إلا أن الإشارات بدت ايجابية لسواريز على الرغم من الضغط الواقع على كاهله عقب ثالث عقوبة يتعرض لها بسبب العض.

وسمح لسواريز بالتدريب مع زملائه في برشلونة منذ منتصف أوت الماضي عقب تخفيف العقوبة عليه الا انه ليس بوسعه ان يخوض مباريات رسمية وسيشكل ظهوره الأول في لقاء ريال مدريد المفعم بالاثارة اختبارا كبيرا بالنسبة له.