فيدرير يقهر سيمون ويتوج بلقب شنغهاي للأساتذة

فيدرر

فيدرر

 

الرياضية - وكالات

أحرز السويسري روجر فيدرير المصنف الثاني على العالم رابع لقب له في الموسم الحالي والثاني له في بطولات الأساتذة فئة 1000 نقطة على التوالى، بعد أن فاز على الفرنسي جيل سيمون 7-6 (8-6) و7-6 (7-2) اليوم الأحد في المباراة النهائية لبطولة شنغهاي.

وقلص فيدرير، الذي تقدم إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي هذا الأسبوع على حساب الإسباني رافاييل نادال الذي تراجع إلى المركز الثالث، الفارق مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش متصدر التصنيف العالمي إلى أقل من 1000 نقطة، بعد أن فاز عليه أمس السبت في المربع الذهبي للبطولة.

وفاز فيدرير بلقب بطولة شنغهاي للمرة الأولى منذ أن تحولت لبطولة أساتذة فئة 1000 نقطة في 2009، بعد أن استضافت البطولة الختامية للموسم بين عامي 2005 و2008.

وبعد أن فاز بلقب شنغهاي فإن فيدرر الفائز بـ17 لقبا في بطولات "الغراند سلام" الأربع الكبرى، تنقصه بطولتان فقط من بطولات الأساتذة هما روما ومونتي كارلو.

وحقق فيدرير الفوز في أقل من ساعتين ليسجل لقبه رقم 23 في بطولات الأساتذة علما بأنه يمتلك 81 لقبا على مدار مسيرته، وتوج في الموسم الحالي بألقاب دبي وهاله وسينسيناتي، كما أنه حقق 61 انتصار مقابل 10 هزائم هذا الموسم.

كما أن فيدرير حقق فوزه الخامس على التوالي على سيمون المصنف 29 على العالم، والذي سيعود إلى قائمة أول 20 مصنف على العالم بعد أسبوعه الناجح في الصين، والذي جاء بعد وصوله إلى المربع الذهبي في بطولة طوكيو الأسبوع الماضي.