اسباب تمنح الأهلي تأشيرة نهائي الإفريقي

الرياضية – وكالات

حدث تاريخي تنتظره جماهير الكرة المصرية مساء الأحد المقبل، مترقبة بلوغ أول نادي مصري لنهائي مسابقة الكونفيدرالية الإفريقية منذ انطلاقها تحت مسماها الحالي، وذلك حين يستضيف فريق النادي الأهلي، نظيره القطن الكاميروني بملعب القاهرة الدولي في إياب نصف نهائي المسابقة القارية.

و على الرغم من نجاح كاسح لأندية مصر في البطولة الأكبر للأندية بالقارة، رابطة دوري أبطال إفريقيا، إلا أن عدم توفيق أي نادي مصري من التتويج بالكونفدرالية أو حتى الوصول للمباراة النهائية لمنافساتها، جعلت من اقتراب المارد الأهلاوي لبلوغ النهائي بمثابة الحدث التاريخي.

ونستعرض لكم 10 أسباب كاملة  كافية لبلوغ الأهلي الدور النهائي للمسابقة اللعينة التي أدارت ظهرها للمصريين منذ انطلاقها، على حساب منافسه القطن الكاميروني، ونسردها لكم على النحو التالي:

1- النتيجة الإيجابية التي حققها الأهلي في لقاء الذهاب بمدينة جاروا الكاميرونية، وتحقيقه انتصار ثمين على حساب القطن، ستعطيه الأفضلية بدون أدنى شك، فضلاً عن خبرات الكيان الأهلاوي التي ترفض الإرتكان لنتيجة الذهاب خلال لقاء الأحد، وتحول دونه ودون التراخي والاستهتار بالمنافس.

2 – الحالة المعنوية والنفسية الممتازة، التي يدخل بها الأهلي اللقاء، فهو المُتوج بلقب السوبر بافتتاحية الموسم على حساب الغريم التقليدي الزمالك، وهو الذي عاد بانتصار ولا أروع من قلب الكاميرون على حساب منافسه.

3 – الدافع الكبير الذي يمتلك نجوم الأهلي، في تحقيق إنجاز شخصي وتتويجه باللقب كأول نادي مصري يحققه، وإدخال البطولة لدولاب إنجازاته العريضة.

4 – سذاجة الأفارقة من أصحاب البشرة السمراء التي تظهر في الأخطاء الفادحة لهم خاصةً في التنظيم الدفاعي، وغياب الوعي التكتيكي عنهم، يمنح دائماً الأندية المصرية التفوق عليهم، واجتياز عقباتهم، خاصةً الأهلي صاحب الصولات و الجولات بالأدغال الإفريقية، ومرعب القارة السمراء.

5 – الطرف الثاني في لقاء النهائي، سواء كان ليوبار الكونغولي أو سيوي سبور الإيفواري، سيدفع لاعبي الأهلي لبذل المزيد من الجهد وعدم توفير أي نقطة عرق في لقاء الأحد، حيث يتفوق الأهلي فنياً وبدنياً وتاريخياً على الثنائي، فليوبار لا يعرف إلا طعم الخسارة أمام الأهلي في أي ملعب يجمعهما، و سيوي سبور ليس بالفريق المرعب أو المخيف، فقد ظل بطل مصر متفوق عليه في لقاء شهد نقص عدد حاد بين صفوفه، حتى الدقائق الأخيرة من لقاءهما بكوت ديفوار التي أدرك خلالها أصحاب الأرض التعادل بصعوبة.

6 – الانسجام الذي ظهر بين الخلطة الأهلاوية المتواجدة بقائمة المسابقة الإفريقية في اللقاء الأخير أمام القطن، تبشر بالخير لجماهير الأحمر، حيث بدأ التفاهم يظهر بين فاروق وسليمان، ووضح الانسجام بين لاعبي الارتكاز، وطرفي الملعب وخط الهجوم.

7 – الحالة الفنية و البدنية الرائعة التي ظهر عليها النجم وليد سليمان، تطمئن جماهير الأهلي على وجود قائد بمنتصف الميدان الأحمر، يستطيع بحنكة إحداث الفارق ومنح فريقه الفوز، حيث تألق " الحاوي " بشدة في أخر لقاءين للفريق أمام الزمالك و القطن بجاروا.

8 – تاريخ لقاءات الفريق تمنح الأفضلية لبطل مصر، فلم يستطع القطن قهر نظيره المصري خلال 5 لقاءات سابقة جمعتهما منها 3 على أرضه ووسط جماهيره، وهو عامل نفسي هام جداً قبل لقاء الأحد.

9 – خبرة نجوم الأهلي التي تمكنهم من الخروج بالنتيجة التي يريدوها من اللقاء، فكان الأهلي في حاجة لتعادل أمام سموحة من أجل حسم لقب الدوري العام في موسمه الماضي، ونجح في ذلك، و احتاج لتعادل أمام النجم التونسي كي يبلغ نصف نهائي الكونفيدرالية، وحقق الأمر بسهولة ويسر.

10 – منذ مطلع الألفية الأولى، والأهلي لا يودع مسابقة قارية من نصف نهائي خلال إقامة لقاء الإياب على ملعبه، فخرج الأهلي مرة وحيدة من نصف نهائي قاري، خلال 14 عام ماضياً، وكان أمام الترجي التونسي بظلم تحكيمي فاضح يعلمه الجميع، في ظل إقامة اللقاء على ملعب رادس بتونس.