الأهلي.. ما بين اسوأ نتيجة وافضل انجازات

الرياضية – محمود الكحلوت

يعتبر التعادل السلبي أسوأ نتيجة في أي مباراة كرة قدم , حيث تعد الأهداف متعة الجماهير العاشقة لساحرة المستديرة , ولكن النادي الأهلي كسر هذه القاعدة في عام 2014 , حيث أصبح التعادل السلبي في النتيجة عامل أساسي في جلب البطولات المحلية والقارية .

ونستعرض لكم في التقرير التالي أهم المباريات سلبية النتيجة إيجابية جائزة

1-    الدوري المصري

التقي الأهلي وسموحة في نهاية الدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري المصري , باعتبارها مباره نهائية , واحتاج الأهلي للنتيجة السلبية في عالم كرة القدم من أجل إعلانه بطلاً لمسابقة الدوري العام موسم 2014، عقب عامين من المعاناة من عدم اكتمال المسابقة، وهي النتيجة التي حققها الفريق الأحمر بالفعل أمام سموحة في المباراة الختامية للمسابقة، وتُوج بعدها بالدرع رقم 37 بتاريخه.

2-    مجموعات الكونفدرالية

دخل الأهلي مباراة النجم الساحلي التونسي في ختام دور المجموعات ببطولة كاس الاتحاد الافريقي "الكونفدرالية " وهو في حاجة لعدم اهتزاز شباكه وعدم الحاجة للتسجيل في الوقت ذاته، فكان يكفي بطل مصر تعادلاً سلبياً من أجل بلوغه نصف نهائي المسابقة كأول مجموعته، وتسيطر نتيجة " صفر – صفر " على مجريات لقاءه امام نظيره التونسي، ويحقق الأهلي مراده من اللقاء.

3-    السوبر المصري

شهد لقاء الأهلي والزمالك في بطولة كاس السوبر المصري سيطرة نتيجة التعادل السلبي على اللقاء , مما اضطر الفريقين للاحتكام لضربات الحظ التي ابتسمت لنادي الأهلي بنتيجة 5-4 رغم تضييع لعبيه للأول ضربتين جزاء .

4-    نصف النهائي

يفصل النادي الأهلي التعادل بأي نتيجة على نادي القطن الكاميروني , ليبلغ النهائي الإفريقي للمرة الخامس عشرة في تاريخه و الأولي في تاريخ أندية مصر ببطولة الكونفدرالية ,حيث يستفيد من فوزه في مباراة الذهاب بهدف وليد سليمان .

الجدير بالذكر أن كل المباريات السابقة اقيمت بملعب القاهرة الدولي ،فهل تستمر كلمة السر للأهلي في 2014 ويحل التعادل السلبي المطلوب للمرة الرابعة على التوالي بالملعب ذاته" القاهرة الدولي"، على لقاء الفريق أمام القطن مساء الأحد من أجل التأهل للمحطة الأخيرة من عمر الكونفيدرالية؟