مقارنات بين إدارة الأهلي السابقة والحالية

الرياضية – وكالات

رئيس مجلس إدارة أي نادي هو منصب شرفي وعمل تطوعي لا يتقاضى عليه أجرا ، ولكن عندما يكون المسمى رئيس أو عضو مجلس إدارة النادي الأهلي فإن الأمر مختلف نظرا للشعبية الجارفة للقلة للقلعة الحمراء في كافة ربوع الوطن العربي وليس مصر فقط.

المجلس السابق للنادي الأهلي برئاسة حسن حمدي هو الأشهر لسببين هما كم الإنجازات التي تحققت في عهد هذا المجلس بالإضافة إلى العدد الكير من الأزمات التي واجهته ونجح في قيادة النادي إلى ير الأمان.

أما مجلس محمود طاهر فمازال لديه الكثير من الوقت ليتم تكريمه ، ولكنه وضح خلال فترة العمل القصيرة للمجلس الجديد أنه يختلف في سياسته عن مجلس حسن حمدي في بعض النقاط والسياسات أبرزها :

1- الالتراس

مجلس حمدي اشتهر بمعاداة مجموعة ألتراس أهلاوي ، وكثيرا ما هاجمته تلك الفئة من الجماهير خاصة يعد مجزرة بورسعيد الشهيرة والتي راح ضحيتها 72 مشجع أهلاوي ، أما مجلس محمود طاهر فيتعامل مع الالتراس كونهم جزءا من النادي ودائما ما يشيد بهم بل ودخل في خلافات شديدة مع مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك بسبب رفضه إدراج تلك المجموعات كمنظمات ارهابية.

2- البيزنس

لكل رئيس نادي أو عضو مجلس إدارة عمله الخاص ، فحسن حمدي كان يعمل في وكالة الأهرام للإعلان ، وكان ناجحا في التوفيق بين العملين ولم يغادر مصر ويترك النادي ، فقد كان يتواجد  شبه يوميا في فرعي النادي ؛ أما محمود طاهر فهو يتواجد كثيرا في انجلترا لمباشرة بعض أعماله الخاصة.

3- الخلافات

لا تخلو الأندية من الخلافات ، ولكن هناك مجلس إدارة ينجح في التكتم علي خلافاته الداخلية مثل مجلس حسن حمدي ، وهناك أخر تكون خلافاته على الملأ وعير صفحات الفيس بوك مثل خلاف محمد عبدالوهاب عضو المجلس مع محمود طاهر رئيس النادي.

4- عضو النادي

أبدي مجلس طاهر اهتمام كبير بعضو النادي في حملته الانتخابية ، ويعمل جاهدا على تحسين مستوى الخدمة داخل القلعة الحمراء ، بخلاف حسن حمدي الذي اهتم بالنواحي المالية والكروية على حساب العضو العامل ؛ وتعرض لأكثر من موقف محرج بسبب هذا الأمر.

5- الإعلام

مجلس حمدي كان رائعا في التعامل مع الإعلام ، وكان أعضائه نادرا نا يتحدثون في أي وسيلة إعلام ، وإن حدث ذلك فإن كل مسئول يتحدث فيما يخصه فقط؛ أما مجلس طاهر فإنه يختلف بعض الشيء بسبب تصريحات طاهر الشيخ العنترية وكشفه من قبل عن صفقات الأهلي في أحد البرامج التلفزيونية ، بالإضافة إلى تصريحاته التي هاجم فيها نجم الأهلي المعتزل محمد أبو تريكة ثم عاد مرة أخرى ونفاها.