أبو غنيمة طراد العميد مدافع عنيد

كتب / أسامة فلفل

نجوم الرياضة الفلسطينية أصحاب الهمم والروح القتالية العالية يغطون طبقة الأوزون ومن حقنا أن نتباهى بهذه الكوكبة من النجوم والدرر النفيسة التي تتلألأ وتعكس ضوء القمر ، فيكشف معدنها الأصيل عمق جذورها الضاربة في التاريخ.

اليوم نكتب عن نجم واعد ولاعب يتمتع بصلابة الفكر وقوة الانتماء فهو مدافع عنيد فيه كل مواصفات الفدائي المقاتل ,طول فارع وبنية جسمانية قوية ورشاقة عالية ولياقة بدنية وسرعة فائقة إضافة لإجادته للألعاب الهوائية وهذا ما يميز اللاعب الدمث منصور أبو غنيمة ، فالقوة التكتيكية والصلابة والرجولة بالميدان جعلته يتمتع بلقب طراد العميد والمدافع العنيد.

صفات المدافع المقاتل لا يمكن أن تطلق إلا على اللاعب الذي يتمتع بخصال وسمات وصفات الشجاعة والجرأة والتحلي بثقافة الفدائي والروح القتالية العالية وضبط إيقاع خط دفاعه في تجليات مستوحاة من الثقة بالذات وقوة الإيمان بحتمية الانتصار، إضافة للقدرة على تعطيل وإفشال وإبطال مفعول هجمات الخصوم ، وتعزيز وانسجام خطوط الفريق من خلال تناغم الخطوط وتماسكها مما يجعلها قادرة على عبور اللقاء وتحقيق نتائج مبهرة.

طراد العميد والمدافع العنيد منصور أبو غنيمة صاحب المهارة والقوة والفكر وسرعة البديهة والرشاقة والمرونة والجرأة حطم رقما قياسيا في صد الهجمات والحفاظ على نتائج الفريق في اللقاءات الحساسة بعد أن وقف سدا منيعا واستبسل مع كتيبة العميد المقاتلة في عبور اللقاءات بشكيمة الأبطال.

اليوم الجميع يؤكد على أن أبو غنيمة العنيد قد حجز مقعده مع الكبار لما يمتلكه من قدرات وإمكانيات تؤهله لذلك ، وعلية تقع مسؤوليات جديدة في الالتزام والتقيد بالمهام والإنصات الجيد لتوجهات المدرب والعمل على تنفيذ التعليمات بدقة وحرفية عالية.

ختاما..

نادي غزة الرياضي المدرسة العظيمة التي خرجت على مدار مراحل التاريخ أجيال يعتمد سياسة لا يشق لها غبار ,فمدرسته النموذجية في الفعل والعطاء ، وأكاديميته الرياضية العتيدة تصدر اليوم النجوم والمواهب وتحتضن وترعى الخامات الواعدة وترفد الساحة والمنتخبات بنجوم لامعة ويعتبر الكثيرون وجود القائد والمدرب الفذ الكابتن غسان البلعاوي ساهم في بروز مجموعة كبيرة من النجوم الواعدة وهذا يؤكد عمق الجذور والأصالة ويعزز في المشهد الرياضي أن العميد يبقى عميدا بالفعل والأداء والموروث الحضاري.