تحليل: أخطاء ارتكبها لاعبوا العين في مواجهة الهلال السعودي

الرياضية

يحتاج فريق العين إلى علاج أبرز الأخطاء التي وقع فيها الفريق قبل مباراة العودة التي ستقام في العين والتي يحتاج فيها الزعيم إلى الفوز باكثر من ثلاثة أهداف نظيفة حتى لا يفقد فرصته في التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا.

1 - الأخطاء الدفاعية:

وعلى رأس الأخطاء التي تحتاج إلى معالجة من قبل المدير الفني زالاتكو، هي الأخطاء الدفاعية، إذ يتحمل مدافعو العين دون إستثناء، القسم الأكبر من الأسباب التي أدت إلى الخسارة الأسيوية لفريقهم أمام الهلال السعودي خلال ست دقائق فقط من الشوط الثاني، إذ فشلوا في التغطية وأهملوا تشديد المراقبة على المهاجم السعودي ناصر الشمراني.

2 - التركيز:

كما أن التركيز كان سيئا أمام المحاولات السعودية المستميتة لتعديل النتيجة قبل الإنتقال إلى أجواء الإياب الحاسم في ملعب العين، إلى جانب إخفاقهم في الإستفادة من تصدي الحارس البديل داود سليمان لركلة الجزاء المهدرة من البرازيلي نيفيز قبل احرازه الهدف الثالث.

3 - التهيئة النفسية:

كما أن لاعبو العين في حاجة إلى التهيئة النفسية من أجل التعامل الجيد مع مباراة العودة التي ستقام على ملعب العين ووسط جماهيره المتعطشة للفوز والتأهل للمباراة النهائية، ولا يمكن على الإطلاق قياس ما حدث للعين أمام الهلال السعودي في مباراة الذهاب، دون التوقف عند التوتر الذي رافق معظم لاعبي الفريق في الملعب الهلالي، فقد بدا هذا الشيء غير المبرر سببا مهما في الخسارة الكبيرة وفي تراجع خطورة عموري وجيان وستوتش وإيكوكو.

4 - التغيير الخططي:

وعلى المستوى الفني يحتاج فريق العين إلى تغيير في طريقة أداء الفريق واللاعبين، حتى يتمكن من السيطرة المبكرة على مجريات المباراة، وتسجيل هدف مبكر يساهم في توتر وقلق لاعبي الهلال، ويساهم في اكساب لاعبي العين للثقة المطلوبة، وبدأ أن المدرب زالاتكو لم يتعامل مع مباراة الذهاب بشكل جيد ويحتاج إلى تغيير سريع في طريقة وأداء الفريق.

5 - الثقة الكافية:

ويحتاج لاعبو العين في الفترة المقبلة التي تسبق مباراة العودة اكتساب الثقة المطلوبة دون افراط، وهو الأمر الذي يجب أن يقوم به المدير الفني زالاتكو، لان استعادة الثقة المفقودة أمراً مطلوباً للاعبي الفريق بعد الخسارة الكبيرة في مباراة الذهاب.