اتحاد السلة في المحافظات الشمالية يكرّم أبطال دوري الدرجة الممتازة

الرياضية- وكالات

كرّم اتحاد كرة السلة، مساء الاثنين، أبطال دوري الدرجة الممتازة، خلال حفل نظم في مدينة رام الله.

وقال رئيس اتحاد كرة السلة خضر ذياب، إن الاتحاد سيواصل تنظيم البطولات الرياضية، وتم إنجاز الدوري الممتاز برعاية شركة 'جوال'، وقريبا سيتم الانتهاء من دوري الدرجة الأولى، إضافة إلى تنظيم الدوري النسوي الممتاز، ودوري الدرجتين الثانية والثالثة قريبا.

وأشار إلى أن منتخبنا الأول أحرز المركز الثاني في بطولة التضامن الإسلامية ما يعد إنجازا كبيرا للسلة الفلسطينية ودليلا على تطور هذه الرياضة، لافتا إلى أن منتخبنا سيغادر فلسطين اليوم إلى كوريا الجنوبية للمشاركة بدورة الألعاب الآسيوية المقامة في مدينة إنشيون.

وأكد ذياب أن الاتحاد سيساهم في تطوير مستوى حكام اللعبة من خلال لجنة الحكام المركزية، عبر تأهيلهم وإشراكهم بالدورات الخارجية، مشيدا بدور شركة جوال الراعية للدوري، ورعايتها المالية للأندية الثلاثة الأولى، ولكل من ساهم بإنجاح الدوري السلوي.

بدوره، قال مدير دائرة الاتصالات التسويقية في 'جوال' ثابت غنايم، إنه جرى دعم الأنشطة الرياضية المختلفة منذ سنوات، للنهوض بالواقع الرياضي في فلسطين الذي شهد تطورا ملموسا وتم تحقيق نتائج إيجابية، مشيرا إلى أن هناك تعاونا مشتركا بين 'جوال' واتحاد السلة للاستمرار في تقديم الدعم والتعاون.

من جهته، تحدث أمين عام اللجنة الأولمبية منذر مسالمة، عن التطور الكبير الذي حدث خلال السنوات الماضية بلعبة كرة السلة والتي أصبح لها شعبية كبيرة، في ظل تطور أداء أنديتنا ومنتخباتنا الوطنية، وأبرزها تحقيق منتخبنا الميدالية الفضية في بطولة التضامن الإسلامية.

وجرى في نهاية الحفل تكريم الأندية الثلاثة الأولى بالكؤوس والميداليات، حيث حصل صاحب المركز الثالث إبداع الدهيشة على مبلغ 15 ألف دولار مقدمة من شركة 'جوال'، بينما حصل دلاسال القدس المتوج بالمركز الثاني على 25 ألف دولار، وحصل بطل الدوري نادي بيرزيت على 35 ألف دولار، كما جرى تكريم الشركة الراعية، والإعلاميين، وغيرهم.