هنية يلتقي بلان بشأن مشاريع تطويرية جديدة

غزة/ علاء شمالي:

التقى عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة في الدوحة بالسيد هاني بلان الرئيس التنفيذي لدوري نجوم قطر.

وأكد هنية على تقدير فلسطين وغزة لدولة قطر على الدعم الكبير التي تقدمه وما زالت للتطوير في كل المجالات وخاصة المجال الرياضي منذ سنوات.

وأكد هنية أن اللقاء بحث مع بلان ترتيب زيارة له لغزة خلال الأشهر القادمة لإقامة دورات تأهيلية وتطويرية للمراقبين والمحاضرين والمدربين بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم.

وأشار هنية إلى أنه جرى الحديث عن إمكانية ابتعاث طاقم تحكيمي من غزة لقضاء فترة معايشة في قطر وإدارة بعض المباريات في دوري قطر، إضافة لإمكانية زيارة وفد آخر من أعضاء اللجان في الاتحادات لتأهيل الكادر الإداري واكتساب من الخبرات القطرية الواسعة.

وأضاف هنية أنه تحدث مع بلان بضرورة تفعيل الدور الإعلامي للدوري القطري والفلسطيني على القنوات الإعلامية الرياضية للبلدين.

بدوره شكر السيد هاني بلان هنية على زيارته وعبر عن سعادته بتطور المنظومة الرياضية الفلسطينية، وأكد أن ما تقوم به قطر تجاه فلسطين أقل الواجب، مشيراً إلى جاهزية قطر للاستمرار في تطوير الرياضة.

وقال بلان إنه سيحرص على زيارة غزة خلال الشهور القادمة للقيام بعدة مهام تطويرية في عدة مجالات.

والتقى هنية وبلان بالسيد خالد المولوي أحد المدراء التنفيذيين لأكاديمية اسباير خلال زيارة تفقدوا خلالها مرافق الأكاديمية التي استضافت فترة معايشة للمدربين عام 2013 وطرح إمكانية تجدد فترة المعايشة لعدد آخر من المدربين في اسباير خلال عام 2018.