الأولمبية تضع اللمسات الأخيرة لاطلاق ورشة عمل تطوير الاتحادات الرياضية الاثنين المقبل

رام الله-إعلام اللجنة الأولمبية/

وضعت اللجنة الأولمبية اللمسات الأخيرة لاحتضان ورشة عمل تطوير الاتحادات الرياضية، والتي سيحاضر فيها 19 خبيراً وأكاديمياً من عدة دول عربية، خلال الفترة من الاثنين 10 تشرين الأول وحتى 13 من ذات الشهر.
وستحظى الجامعة الأمريكية في جنين بحفل افتتاح الورشة تمام العاشرة من صباح الاثنين، بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية وعدد من الضيوف والشخصيات الاعتبارية والرسمية، يتقدمهم السيد ليمكي مساعد الأمين العام للأمم المتحدة، وممثلين عن اللجنة الأولمبية الدولية والرئاسة الفلسطينية والجامعة الأمريكية، على أن يكون هناك اتصال بالصوت والصورة مع قطاع غزة في جامعة الأقصى، شريك الجامعة الأمريكية في استضافة كوادر الحركة الرياضية الفلسطينية، التي ستحضر بهدف الاستفادة من خبرات وتجارب المحاضرين العرب الضيوف.
وأكّد الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية على أنّ التجهيز للورشة يجري على قدم وساق، وبالتنسيق المباشر بين اللجنة الأولمبية في غزة والأمانة العامة في رام الله، وبتواصل دائم مع اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الذي ذلل كل الصعوبات أمام انجاز الورشة.
وأشار الدكتور المجدلاوي إلى أنّ اللجنة الأولمبية أنجزت فيلماً وثائقياً قصيراً سيتم عرضه في افتتاح الورشة، يتحدث عن تاريخ وواقع وطموح الرياضة الفلسطينية، وتم ترجمته للغة الانجليزية لضمان وصوله إلى أوسع شريحة ممكنة، مشيراً إلى أنّه من المتوقّع صدور التصاريح اللازمة لدخول الخبراء غداً الخميس، واكتمال دخول الضيوف إلى فلسطين يوم الأحد القادم.
من جهته ثمّن أمين عام اللجنة الأولمبية منذر مسالمة جهود اللجنة التحضيرية للورشة برئاسة الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، وأكد مسالمة على أهمية الورشة للاستفادة من خبرة الضيوف العرب، بهدف وضع خطة استراتيجية وطنية لبناء اتحادات رياضية على قاعدة تأسيس متينة، إدارياً ومادياً وفنياً، وصولاً نحو تطوير اللاعب وتحقيق النتائج الإيجابية خلال المشاركات الرسمية وخاصة في الألعاب الأولمبية.
وأكّد الأمين العام مسالمة على جاهزية الأولمبية لاستضافة الضيوف العرب، وتأمين أماكن إقامتهم في رام الله، وجدولة برنامج خاص لهم طوال فترة تواجدهم في فلسطين، بما يضمن حسن الاستقبال والضيافة بالشكل الذي يعكس أفضل صورة عن فلسطين.
وستتناول الورشة على مدار أيامها الأربعة العديد من المواضيع الهامة، منها ما يتعلق بكيفية انتقاء اللاعبين وصناعة البطل الأولمبي ودور التغذية والمكملات والطب الرياضي في ذلك، وطرق الاستثمار في الرياضة، ومقومات بناء وتأسيس ومعايير نجاح النظم والقوانين والتشريعات والتخطيط، وتعزيز ثقافة المجتمع بأهمية دعم الرياضة، وقطاع الرياضة المدرسية وعلاقته بالمنظومة الرياضية، والعديد من المواضيع الأخرى التي تُعنى في تطوير الألعاب الرياضية الفردية والجماعية.
بدورها أكدت الدكتورة سبأ جرار عضو اللجنة التحضيرية للورشة، على جاهزية الجامعة الأمريكية لاستضافة حفل افتتاح الورشة، إضافة إلى جاهزية القاعات في فرع الجامعة بمنطقة أبو قش قضاء محافظة رام الله والبيرة، التي ستستضيف جلسات الورشة للأيام الثلاثة، حيث أشادت الدكتورة جرار بالتعاون المثمر مع إدارة الجامعة، في سبيل إخراج الورشة بالشكل المطلوب وبما يضمن تحقيق الاهداف المرجوة.
وشملت اللجنة التحضيرية للورشة إضافة للدكتور المجدلاوي والأمين العام مسالمة والدكتورة جرار، كل من الدكتور جمال أبو بشارة والدكتور مؤيد شناعة والدكتور بشار عبد الجواد ومدير عام الاتحادات الرياضية جواد عوض الله منسق عمل اللجنة من المحافظات الشمالية، إضافة إلى الدكتور وائل المصري وسعيد تمراز ومحمود الناطور عن المحافظات الجنوبية.