الشاطئ يحجز مقعدة في الدور الثاني وفلسطين أول المودعين لبطولة المرحوم ظاهر الرمضانية للقدامى

غزة/الحقيقة سبورت/حسام الغرباوي - الناطق الاعلامي لقدامى الرياضيين/

قفز نادي غزة الرياضي لصدارة المجموعة الثانية عقب فوزه أمس على الصداقة, وقرار تخسير فلسطين في اللقاء الأول أمامه ليرتفع رصيده إلى ست نقاط, وعزز الشاطئ مستضيف البطولة صدرته للمجموعة الأولى بعد اختتام لقاءات أمس الأحد 19 – 6 – 2016 , ضمن بطولة المرحوم عيسى ظاهر الرمضانية لخماسيات كرة القدم, و التي تنظمها الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين, بالتعاون مع مدرسة الموهوبين برئاسة جمال سعيد النزلي, وبرعاية شركة جرين سبورت, بمشاركة 10 أندية, قُسمت على مجموعتين.

ففي المباراة الأولى لحساب المجموعة الثانية حقق غزة الرياضي فوزاً هاماً على الصداقة بهدف نظيف جاء بإمضاء علاء أبو توهه , ليرفع الرياضي رصيده إلى ست نقاط عقب قرار اللجنة المنظمة للبطولة بفوزه على فلسطين 3/صفر في اللقاء الأول نظراً لمخالفة الأخير نظام البطولة الخاص بتحديد سن اللاعبين المسموح لهم المشاركة في البطولة وهم مواليد 1978, حيث قام فلسطين باشراك لاعبين تحت السن المحدد.

ولذات المجموعة أضاف التفاح ثلاث نقاط غالية لرصيده ليتساوى مع شباب جباليا بأربع نقاط, عقب فوزه على فلسطين بثلاث أهداف مقابل هدف وحيد, ليبقى فلسطين بدون رصيد ويودع البطولة قبل لقاء تحصيل حاصله له أمام الصداقة. وحسم القرار الإداري نتيجة اللقاء الأخير بعدما دخل الشاطئ أرض الملعب ولم يحضر منافسه خدمات جباليا متذيل ترتيب المجموعة مما استدعى تدخل اللجنة وحسم اللقاء إدارياً لصالح المستضيف الشاطئ 3 / 0, ليعزز بذلك الشاطئ صدارته للمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط ويضمن حجز مقعده في الدور الثاني.

أدار اللقاءات تحكيمياً : "أدهم عبدالعال و محمد أبو شعبان".

احصائيات

أقيمت حتى ختام لقاءات أمس الأحد "12" مباراة ويتبقى "8" مباريات على ختام الدور الاول, وشهدت المباراة الـ "12" حصيلة تهديفية متوسطة وصلت إلى "37" هدفاً, كان نصيب الأسد منها للشاطئ صاحب "8" أهداف إضافة إلى "3" أهداف إدارياً من لقاء الامس امام خدمات جباليا الذي لم يحضر, ويليه "التفاح والمشتل بنفس عدد الأهداف "5" لكل منهما, أما بالنسبة لقائمة الهدافين فلم يطرأ أي تغير عليها مع ختام لقاءات أمس الأحد.

واللافت في البطولة تزايد عدد الجماهير بشكل يومي فمنذ اليوم الاول ويتجمع العشرات من أبناء مخيم الشاطئ لمتابعة مباريات البطولة.

مباريات الخميس

وتستكمل مباريات البطولة مساء الخميس المقبل ويلتقي السلام بنظيره الزيتون , وفي اللقاء الثاني يواجه المشتل صاحب الأرض والجمهور الشاطئ, وتختتم لقاءات الخميس بمباراة نارية بين شباب جباليا وغزة الرياضي للصراع على صدارة المجموعة الثانية.