التجمع الانساني وهيئة الزكاة يختتمان ورشة عمل ثالثة بخانيونس بعنوان "دعم الاندية مادياً واجب وطني واخلاقي وانساني"

غزة/اعلام التجمع الانساني/

واصل التجمع الانساني للسعادة والتنمية بالتعاون مع هيئة الزكاة الفلسطينية تنظيم سلسلة ورش العمل بعنوان " دعم الاندية الفلسطينية مادياً واجب وطني واخلاقي وانساني", حيث عقدت الورشة الثالثة على في نادي خدمات خان يونس جنوب قطاع غزة مساء الأربعاء 18 – 5 - 2016.

ورحب يوسف صرصور رئيس نادي خدمات خان يونس مستضيف الورشة, بالحضور وقدم الشكر للتجمع الانساني للسعادة والتنمية ممثلاً برئيسة د. وليد القدوة , وكافة أعضاء التجمع على هذه الفكرة التي وصفها بالرائعة, مثنياً على الدور الوطني الذي يقوم به التجمع من خلال ابتكار الأفكار لدعم قطاع الشباب والرياضة وهذا يدل على استدراكهم للمعاناة التي يعانيها هذا القطاع الهام من قطاعات شعبنا.

وأكد صرصور أن أبواب ناديه مفتوحة على مصراعيها لتنفيذ نشاطات التجمع وكذلك هيئة الزكاة الفلسطينية, موضحاً أن فكرة دعم الاندية من خلال صندوق الزكاة ووفقاً للمصارف الشرعية الثمانية المحددة هو أمر جيد في ظل المعاناة التي تعيشها الرياضة وخاصة في قطاع غزة.

 

بدوره أطلع رئيس التجمع الانساني للسعادة والتنمية د. وليد القدوة رؤساء ومندوبي الأندية على فكرة دعم الاندية عبر هيئة الزكاة الفلسطينية وفقاً للمصارف الشرعية , مشيراً أن الجميع لا يغفل على المعاناة الكبيرة التي يعانيها أبناء شعبنا وشريحة الرياضيين منهم حيث أن المكافئات التي يتم صرفها للاعبين لا تفي احتياجاتهم لعدة أيام من الشهر ناهيك عن أن الاندية تؤخر صرف المكافآت للاعبين أحياناً نتيجة عدم توفر ميزانية في الصندوق.

ووجه د. القدوة الشكر إلى رئيس نادي خدمات خان يونس على حسن الضيافة وكذلك ترحيبه بالفكرة, موضحاً أن التجمع لن يدخر جهداً في مواصلة مشواره لتسخير كافة الامكانيات لخدمة الرياضة الفلسطينية إلى جانب سعيه إلى ابراز دوره الاجتماعي خلال الفترة المقبلة.

 

وفتح باب التساؤل امام رؤساء ومندوبي الاندية لاستيضاح كافة الأمور , حيث أشادوا بالفكرة وأكدوا انهم لن يدخروا جهداً في العمل على انجاحها.

 

يذكر أن التجمع الانساني للسعادة والتنمية أعلن أن سينظم رزمة من ورش العمل لحث الجميع على دعم قطاع الشباب والرياضية , حيث أقام حتى هذه اللحظة ثلاثة ورش عمل الأولى في محافظة غزة وأقيمت بنادي الجلاء, أما الورشة الثانية فأقيمت في نادي خدمات النصيرات, ومن المقر أن يشهد مطلع الاسبوع المقبل اقامة ورشة عمل رابعة في محافظة شمال القطاع, يليها ورشة عمل خامسة في محافظة رفح.