اتحاد كرة اليد يجري قرعة دوري الدرجة الممتازة بمحافظات الجنوب للموسم الرياضي 2016


غزة- محمد حجاج

- اجرى الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد ظهر الثلاثاء قرعة بطولة الدوري الممتاز بكرة اليد للموسم الجاري 2016 بمقره بمبنى اللجنة الاولمبية بمدينة غزة ،والتي تقام برعاية شركة "جوال"، وبحضور اعضاء الاتحاد: د. محمد ابو سمرة رئيس لجنتي الحكام والمسابقات ، واحمد صباح، وحسام ابو عيدة عضو لجنة المسابقات، وفؤاد ابو زايدة عضو لجنة المنتخبات، اضافة الى مندوبي ورؤساء الاندية المشاركة، وتغيب عن اجراء القرعة رئيس الاتحاد جودات جودة، ود. كمال الاشقر امين السر بالاتحاد؛ نظرا لسفرهما الى محافظات الشمال. ويشارك في البطولة ثمانية اندية، وتقام بنظام الدوري من مرحلتين ذهابا وايابا، وبواقع اربعة لقاءات أسبوعية، وتقرر ان تنطلق اول لقاءاتها مساء يوم الاحد المقبل الموافق الثالث عشر من مارس الجاري ؛ على ان يهبط الفريقان الاخيران في الترتيب في نهاية البطولة الدرجة الاولى .
والاندية المشاركة في البطولة: جمعية الصلاح الاسلامية, وخدمات النصيرات, وخدمات البريج, وخدمات المغازي, واتحاد دير البلح, وغزة الرياضي ، والوافدان الجديدان الرباط, والكرامة الرياضي. وتقرر ان تقام منافسات البطولة يومي الاحد والاربعاء من كل اسبوع على صالة ابو يوسف النجار المغطاة بمدينة خان يونس، ويوم الثلاثاء على صالة سعد صايل بمدينة غزة، مع التأكيد على جاهزية الحكام لإدارة منافسات البطولة، والالتزام بالحيادية والنزاهة في تعيين الطواقم الخاصة في كافة لقاءات البطولة .
و اسفرت منافسات الاسبوع الاول عن المواجهات التالية:
جمعية الصلاح× غزة الرياضي
اتحاد دير البلح× خدمات المغازي
الكرامة الرياضي× خدمات دير البلح
الرباط× خدمات النصيرات
وتجدر الاشارة اخيرا الى ان فريق جمعية الصلاح كان قد توج بألقاب بطولات كرة اليد خلال الموسم الرياضي المنصرم في نهاية العام 2015م.