تحالف الأندية يفوض الأهلي للتعامل باسمها

الرياضية - وكالات

اتفقت أندية تحالف الأهلي والتي تضم سموحة والمقاولون العرب و بتروجيت والمقاصة ووادي دجلة ودمنهور على تفويض الأهلي في التعامل مع التليفزيون، سواء في أي أزمات، أو في طريقة سداد المبالغ.

وكان التحالف قد اتفق مع التليفزيون على كافة التفاصيل المالية بشأن بيع مبارياته، حيث سيحصل الأهلي على 40 مليون جنية بوصفه النادي صاحب الشعبية الأكبر في مصر، على أن يحصل كل ناد في التحالف على 6 مليون و600 الف جنية، وهو ما يمثل أكبر من ضعف القيمة التي باعت بها باقي أندية الدوري للشركة الراعية التي حصلت على مبارياتهم.

ومن جانبه، صرح محمد عبدالسلام، رئيس مصر المقاصة بشأن الضمانات والحصول على الأقساط وعدم تراكم المديونيات مثلما حدث الموسم الماضي: "كافة الامور التعاقدية سيتم الاطلاع عليها ومناقشتها خلال الاسبوع الجاري ، وستشمل على كل الضمانات لكافة الأطراف".

وستوقع أندية التحالف بشكل منفردة على عقد البيع مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون؛ لتفادي عدم قانونية البيع بشكل جماعي، لكن سيكون هذا الأمر من خلال التحالف والاتفاقات المسبقة بحصول كل نادي على نسبته المقررة خلال المفاوضات.

من جهته، أكد محمود علام، مدير عام النادي الأهلي على قانونية بيع جميع الأندية إلى اتحاد الإذاعة والتليفزيون بالأمر المباشر ، قائلاً: "حينما يتعلق التعاقد مع جهة حكومية ، يكون قانونيا البيع لها ، دون اللجوء الى اجراء مزايدة ، وهو ما سيتم بالفعل اللجوء اليه في الأهلي".

ومن المنتظر أن يعقد محمود طاهر، رئيس مجلس ادارة النادي الأهلي مؤتمرًا صحفيًا نهاية الأسبوع الجاري بحضور ممثلي رؤساء الأندية الـ 6، للإعلان عن البيع، والتأكيد على المكاسب المالية التي ستعود على التحالف من عملية البيع إلى التليفزيون.