بمشاركة 49 فارساً على ميدان نادي الفارس الفلسطيني

الفارس نور عدنان حرز الله يفوز ببطولة الفارس "مالك الجعبري" للمتقدمين

غزة - أحمد المشهراوي:

توج الفارس نور عدنان حرز الله - 18 عاماً من نادي الفارس الفلسطيني، ببطولة «الفارس الجعبري في القلوب» في المهرجان الذي أقامه نادي الفارس بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للفروسية مع أول انطلاقات الموسم الجديد 2016، وحقق المركز الأول على صهوة جواده "سكر" بزمن قدره 43.55 ثانية ضد عقارب الساعة، وبالزمن الأسرع وبحواجز يصل ارتفاعها 110 سم لفئة المتقدمين بعدد 11 حاجزاً.

وأقيم السباق على مضمار النادي على شاطئ البحر المتوسط بمنطقة السودانية شمال القطاع في ذكرى مرور أربعين يوماً على رحيل الفارس الجعبري في حادث سير في المدينة، وحضر الاحتفال هشام عبد الرازق وزير الأسرى الأسبق، وعز الدين الدحنون رئيس بلدية بيت لاهيا، ورمزي عبد العال نائب رئيس الاتحاد، وحسن الجعبري نائب رئيس نادي اتحاد الشجاعية، وعماد الفالوجي النائب السابق، ورأفت درابيه عضو الاتحاد، ومحمد الطويل مدير النادي وعزام العجرمي منسق عام البطولة، وعائلة الشاب الجعبري وأشقائه وأسرته، وحشد كبير من عشاق رياضة الفروسية.

وشارك في السباق 49 فارساً من مختلف الأعمار من الجنسين، وقسموا على 3 فئات، المتقدمين، والناشئين، والمبتدئين، وسط تشجيع كبير من قبل المحتشدين الذين وصلوا لتأبين فقيد الشباب مالك الجعبري في مهرجان بدأ بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم السلام الوطني، واستعرض ثلة الفرسان حاملي الأعلام الفلسطينية صور الشهيد الجعبري ووالده الشهيد أحمد سعيد الجعبري أحد قيادات المقاومة الفلسطينية.

فئة المتقدمين

في فئة المتقدمين، تزعم نور حرز الله السباق، وأبقى على تألقه على صهوة فرسه التي نالت إعجاب الحضور  في قفز الحواجز المتتابعة وسط مشاركة نخبة كبيرة من أفضل الفرسان، حيث يلقى الفارس اهتماماً خاصاً ورعاية من أسرته التي توفر له الخيول والتدريبات، ويشرف عليه مدرب متخصص.

وكان المركز الثاني من نصيب الفارس بلال عقل على صهوة جواده " سكوبيدو" بزمن قدره 43.78 ثانية، والمركز الثالث من نصيب يوسف الفارس حسن عبد الغني بصحبة جواده "فرنكل" بزمن قدره 45.09 ثانية .

سباق الناشئين

في منافسات فئة الناشئين التي شارك فيها 20 فارساً، على حواجز بارتفاع 90 سم، بنظام تحيكم ضد عقارب  الساعة، تمكنت خلالها الفارسة نداء صبح على الجواد "سكوبيدو" من حصد المركز الأول دون أخطاء في زمن 41.70 ثانية، وحل في المركز الثاني الفارس عوني الغزالي على فرسه "نور" بخطأ واحد بزمن 47.24 ثانية، وجاء ثالثاً الفارس عبد الهادي أبو الهنود على الفرس "نور" بثلاثة أخطاء في زمن 53.88 ثانية.

سباق المبتدئين

وفي سباق المبتدئين، شارك 20 فارساً على حواجز بارتفاع 70 سم، ونظام تحكيم ضد الزمن، وتمكن الفارس محمد عبد الرازق على الفرس "روز" من الظفر بالمركز الأول دون أخطاء بزمن 18.54 ثانية، وحل بالمركز الثاني الفارس سليمان الحلبي على الجواد "موستينج" دون أخطاء في زمن 21.17 ثانية وفي المركز الثالث جاء الفارس فتحي بريكة على الجواد "موستينج" بأربعة اخطاء في زمن 17.04 ثانية.

حفل التتويج الختامي

وفي حفل التتويج الختامي،  قال رأفت درابيه في كلمة الاحتفال المركزية، إن الفارس مالك كان شخصية فريدة تتسم بالشجاعة ونبل أخلاقه، وهو الفارس الوحيد الذي لم ينتمِ لأي نادٍ من أندية الفروسية بعينه، وكان يكسب ثقة الجميع، ومتعلق بهذه الرياضة، ويمارسه الفروسية في كافة أندية القطاع، ولم تقتصر فروسية مالك على ميادين الفروسية فقط، فقد كان فارسا في كل ميدان تطأ قدماه إلى جانب عشقه لسابقات الدرجات.

وأشار درابيه إلى أن رحيل مالك ترك ألماً كبيرا لدى محبيه وأصدقائه وزملائه في الفروسية واسرته، وكل من عرفه، داعياً الفرسان إلى التحلي بالأخلاق التي تحلى بها مالك وجعله قدوة حسنة لجميع الفرسان.

وفي كلمة فرسان فلسطين ألقاها صديق الشهيد مالك، الفارس محمد رستم، أكد خلالها أن مالك كان مثالاً للشاب المثابر الطموح، وكان عنواناً لمعاني الرجولة ورمزاً للعطاء والإيثار على النفس، وأكد أن سيرة مالك العطرة ستبقى خالدة في عقول وذاكرة أصدقائه الذي أحبوه وأحبهم.

وفي نهاية البطولة، جرى تكريم عائلة الشهيد الجعبري بدرع تقديري تسلمه شقيقه مؤمن الجعبري، ووزعت الكؤوس والميداليات على الفائزين والمشاركين في البطولة.