بحضور هنية والشخصيات الاعتبارية والرياضية

تشييع جثمان الشاب الفارس مالك أحمد الجعبري بمشاركة آلاف الجماهير والرياضيين

غزة-أحمد المشهراوي: في موكب جنائزي حاشد، ودع أهالي قطاع غزة، والحركة الرياضية الفلسطينية أمس الشاب الفارس مالك أحمد الجعبري "18" عاماً لاعب نادي الجواد الفلسطيني الذي توفي مساء الأربعاء في حادث بمدينة غزة. وشارك في تشييع الجثمان إلى مقبرة الشهداء شرق غزة بعد الصلاة عليه في مسجد العمري الكبير بالمدينة،

آلاف الجماهير، يتقدمهم إسماعيل عبد السلام هنية رئيس الوزراء السابق، ووزير الشباب والرياضة بالحكومة العاشرة، والوزراء، والنواب، وممثلون عن وزارة الشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية الفلسطينية، والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، والاتحادات والأندية والشخصيات الاعتبارية، واتحاد الكرة ممثلاً بعضوية محمد صلاح الدلو، ورفاق في الفروسية، والجماهير الرياضية والمواطنين.

وكان الجعبري الذي يهوى، أيضاً سباقات الدراجات النارية، تعرض لحادث سير، حيث توفي بمجمع الشفاء الطبي، وانطلق الموكب الحاشد من منزله وصولاً إلى المسجد العمري، حيث ألقى هنية كلمة، أشاد فيها بمناقب الشهيد الذي عشق الفروسية والرياضة منذ نعومة أظافره، وشارك في معظم البطولات، وأخرها بطولتي عيد الأضحى المبارك، والراحل أحمد بهلول قبل أسبوعين، وكان نعم الرياضي الملتزم بتدريباته والمسابقات، كما أشاد بأسرته الصابرة المحتسبة التي قدمت قائمة من الشهداء، والده القائد أحمد سعيد الجعبري، وشقيقه الأكبر محمد، وأعمامه وأباء عمه، متمنياً أن تبقى ذكراه باقية في نفوس الرياضيين والجماهير. وقال هنية: "نودع اليوم فارساً مقداماً، حصد أعلى النتائج، وابناً باراً مخلصاً، نتمنى لأسرته الصبر والسلوان، فهي بحق جمل المحامل".

وقد توافد الآلاف من الجماهير، والرياضيين إلى بيت العزاء، وتقدمت مؤسسة امواج الرياضية برئاسة عبد السلام هنية بأحر التعازي والمواساة من الأسرة الرياضية في فلسطين برحيل الجعبري. كما نعته وزارة الشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية، والاتحاد الفلسطيني للفروسية، وناديه الجواد للفروسية: وقالت: إن الحركة الرياضية فقدت فارساً مميزاً بعاداته وأخلاقه الذي عشق الفروسية منذ نعومة أظافره، متمنياً له الرحمة.