تشيلي 2015: البرازيل تحقق فوزا صعبا علي انجلترا وكرواتيا ترفض الخسارة أمام أمريكا

الرياضية _وكالات

عوض منتخب البرازيل خسارته الأولى بتحقيق فوز صعب ومهم على منتخب إنجلترا 1-0 في اللقاء الأول من الجولة الثانية ضمن المجموعة الثانية لنهائيات كأس العالم تحت 17 سنة تشيلي 2015 FIFA. وبذلك افتتحت البرازيل رصيدها بـ3 نقاط فيما بقيت إنجلترا عند نقطة واحدة.

 

أظهر لاعبو البرازيل تطوراً ملحوظا عن ذلك الأداء الذي قدمه في المواجهة الأولى أمام كوريا في اللقاء الأول، فبادروا للهجوم، عكس آرثور كرة عرضية من الجهة اليمنى نحو لياندرو المتواجد بموقع مناسب لكن كرته مرت بجانب القائم الإنجليزي.

السيطرة النسبية للبرازيل بدت واضحة لكن ظلت اللمسة الأخيرة عائقا أمام "سيليساو" للوصول لتهديد جدي لمرمى الحارس ألفي وايتمان. في المقابل اخذ الهجوم الإنجليزي وقته في الطريق لصنع اللعب والتقدم نحو مناطق التهديد، لم تجد أغلب المحاولات أي طريق للخطورة، حتى اللحظات الأخيرة عندما سدد إيكي أوجبو كرة رائعة كان لها الحارس جوليانو بالمرصاد لينتهي الشوط الأول على إيقاع التعادل.

في الشوط الثاني، لم يختلف الحال كثيرا وظلت الرغبة البرازيلية قوية في التقدم للهجوم وأبان لاعبوه عن مهارات فردية مميزة، فتلاعب أرثور بالدفاع داخل منطقة الجزاء وسدد كرة مقوسة نحو الزاوية البعيدة لكنها علت العارضة بقليل.

 

وفي ظل البحث المتواصل عن التسجيل وكثافة العدد في المقدمة خصوصا في المواقف الثابتة، سنحت فرصة ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء، تصدى لها لياندرو وأرسلها مقوسة من فوق حاط الصد لترتد من القائم وتهز الشباك، هدف البرازيل الأول.

بعد التأخر حاول المنتخب الإنجليزي الاندفاع للهجوم بغية تدارك التعادل، لكن الدفاعات البرازيلية كانت لها بالمرصاد، لتعلن الصافرة الأخيرة عن فوز برازيلي أول.

بدوره رفض منتخب كرواتيا الخسارة أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية وعاد من تأخره بهدفين لتعادل ثمين 2-2 في اللقاء الأول من الجولة الثانية ضمن المجموعة الأولى لنهائيات كأس العالم تحت 17 سنة تشيلي 2015 FIFA.

 

أظهر لاعبو المنتخب الكرواتي رغبة كبيرة في التقدم للهجوم منذ البداية وهددوا مرمى الحارس ويليام بوليستيتش فسدد جوسيب بيكالو كرة مرت من أمام المرمى، ثم أطلق نيكولا مورو كرة لاهبة من خارج منطقة الجزاء مرت فوق العارضة، وقلده زميله بيكالو الذي جرب حظه من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس تصدى لها ببراعة لحساب الركنية.

 

بدوره انتظر الهجوم الأمريكي الفرصة المناسبة للتقدم ومن أول ظهور حقيقي اندفع لوكا دي لاتوري من العمق مرر كرة بين الدفاع ترك على أثرها كريستيان بوليسسيتش في مواجهة المرمى ليسدد من تحت الحارس الكرواتي، هدف أمريكا الأول.

 

منح الهدف الكثير من الثقة "لأبناء العم سام" لمواصلة استغلال الأخطاء الدفاعية في وكاد براندون فاسكيز أن يهز الشباك من مسافة قريب إثر كرة عرضية لكن تسيدته حادت عن القائم بقليل. ولكن ماهي الا دقائق معدودة حتى عاد ذات اللاعب فاسكيز ليتواجد في المكان المناسب أمام المرمى ويستقبل الكرة العرضية من كريستيان بوليسيتش ويزرعها في الشباك الكرواتية، الهدف الثاني، وبه انتهى الشوط الأول.

 

كما كان منتظرا فقد عاد المنتخب الكرواتي بشكل أفضل في الشوط الثاني وبرغبة واضحة في التقدم وتعويض تأخره بالنتيجة، وبعد دقائق من المحاولات والضغط، أحدثت كرة عرضية دربكة داخل منطقة الجزاء كان لها كارلو ماجيتش بالمرصاد فسدد في المرمى الأمريكي، هدف كرواتيا الأول.

 

اتقد الفريق الكرواتي حماسا بعد تذليل الفارق، وواصل هجومه الضاغط عبر الأطراف التي بدت مصدرا مهما له، وبالفعل اخترق جوسيب بركالو من الجهة اليمنى ومنح الكرة أمام لوكا إيفانوسيتش الذي سددها أرضية زاحفة عن يمين الحارس، الهدف الثاني لكرواتيا والتعادل.

 

ومضت الدقائق الأحيرة سريعة، لكن اللحظة الحاسمة في اللقاء جاءت قب الصافرة مباشرة، حين تصدت أخشاب المرمى الأمريكي لتسديدتين متتاليتين، الأولى من جوسيب بريكالو الذي أصاب أسفل القائم الأيمن، والثانية من دافور لوفرين الذي اصاب أعلى القائم الأيمن، لتعلن الصافرة بعدها عن النهاية المتعادلة.