برانداو يوجه عقوبة الايقاف لعامين بعد نطحه لتياجو موتا

 الرياضية-وكالات

يواجه المهاجم البرازيلي برانداو عقوبة الايقاف لمدة قد تصل إلى عامين، بعد أن اعتدى بالضرب على لاعب باريس سان جيرمان تياجو موتا عقب مباراتهما في الدوري الفرنسي، والتي انتهت لصالح البي اس جي بهدفين نظيفين.

وانتظر برانداو موتا في مدخل النفق المؤدي إلى غرف تغيير الملابس بملعب حديقة الأمراء، ووجه له ضربة بالرأس انكسرت أنفه على إثرها، قبل أن يجري إلى غرف تغيير الملابس الخاصة بالضيوف، وفقا للصور التي التقطتها كاميرات المراقبة بالملعب.

وقد يتعرض برانداو للعقوبة القصوى المنصوص عليها في قوانين الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، وهي الإيقاف لعامين إذا تسبب الاعتداء في غياب موتا عن الملاعب لفترة تتجاوز ثمانية أيام، وهو الأمر الذي لم يحدده بعد الفريق الطبي للنادي.

وإذا لم تزد فترة غياب موتا عن ثمانية أيام، فإن برانداو قد يواجه عقوبة الايقاف لمدة عام، أو ثماني مباريات فقط اذا لم تؤد إلى غياب اللاعب.

وقال رئيس النادي، القطري ناصر الخليفي “ما حدث أمر خطير، لا يمكننا ترك هذا يحدث، إنها صورة سيئة لكرة القدم، أنتظر فرض عقوبة قوية على لاعب باستيا، أنتظر قرارا تاريخيا وعقوبة قاسية للغاية”.

وأضاف رئيس النادي “واجبنا هو حماية اللاعبين ويجب علينا التصرف أمام هذا الاعتداء، أنا مستاء للغاية، الجميع شاهد ما حدث، والعقوبة أمر لا يمكن تجنبه، نتمنى أن يحدث هذا”.