برافو: "أطمح للمزيد دائما وإنريكي من يقرر مشاركتي"

 

الرياضية أون لاين - نقلا عن صحيفة "إل موندو ديبورتيفو" الكتالونية

نزل كلاوديو برافو حارس مرمى برشلونة ضيفا على صحيفة "إل موندو ديبورتيفو" الكتالونية لإجراء حوار مطول معها، إذ تطرق الحارس التشيلي للحديث عن الموسم الماضي وما ينتظرهم هذا الموسم.

هل كانت السنة الأولى لك في البارسا إيجابية؟

أعتقد ذلك، المجيء لـ برشلونة كان بمثابة التحدي بالنسبة لي، لقد كنت أثق في قدراتي، كنت أعرف أن فرصة اللعب كأساسي ستتاح لي، كان موسما مذهلا في جميع المسابقات.

هل كان أفضل موسم في مسيرتك؟

ربما، لكن رغم ذلك أنا دائما أطمح إلى الأفضل، أريد تحقيق المزيد من الألقاب والإنجازات، الموسم الماضي كان بمثابة حلم، لكن سيبقى في الذاكرة فقط، لأننا نعمل على تحقيق تلك الإنجازات مرة أخرى.

كيف تتأقلم مع الضغط المفروض على اللاعبين في برشلونة؟

أن تكون حارسا لـ برشلونة ليس بالأمر السهل، يجب أن يكون لديك تركيز كبير، سواء كانت الكرة عندك أو لا، لأن برشلونة يعتمد على الحارس في مساعدة المدافعين في تدوير الكرة، أنا لا أفرح كثيرا عندما تسير الأمور بشكل جيد معي، ولا أحزن كثيرا عندما تسوء، أحب أن آخذ الدروس من أي شيء يحدث لي لأتطور أكثر.

هذا الموسم سيكون أصعب من سابقه، ما هو تعليقك؟

كل شيء يعتمد علينا، الفريق اليوم أقوى من أي وقت مضى، المنافسون يريدون أن يتفوقوا علينا هذا الموسم، لكننا نريد أن نستمر بشكل أقوى مثل الموسم الماضي.

ستواجهون الأتلتيكو بشكل مبكر في الدوري، كيف ترى اللقاء؟

هو منافس صعب، لديه لاعبون جيدون ومدرب يعرف كيف يحقق الاستفادة القصوى منهم، غريزمان كان رفيقي في ريال سوسيداد، هو لاعب مهم جدا وعلينا الحذر منه، نأمل في ذلك اليوم أن نكون الأفضل خلال اللقاء.

ستبدأ مسابقة رابطة الأبطال، هل أنتم متحفزون لها؟

جميع المسابقات تحفزنا، علينا في رابطة الأبطال أن نذهب خطوة بخطوة، لا يجب أن نهتم بالتوقعات قبل بدء اللقاءات، علينا أن نحترم كل منافس نواجهه كما فعلنا الموسم الماضي.

هل تسعى لتحطيم الأرقام الخاصة بك هذا الموسم؟

لقب "زامورا" ليس جائزة فقط بالنسبة لي، عندما تحافظ على شباكك نظيفة يعتبر ذلك جائزة للفريق ككل، لذلك أنا أعمل بجد للحفاظ على شباكي نظيفة.

هل كانت لديك شكوك حول لعبك أساسيا ضمن الدوري هذا الموسم؟

لا، لم يحصل ذلك، أنا دائما أعمل بجد في التدريبات لأكون جاهزا للعب إذا أشركني المدرب، القرار يعود له وأنا أحترمه.

هل سنشهد توزيعا للحراس مثل الموسم الماضي؟

المدرب هو من يرى الحارس المثالي لمسابقة معينة، نحن علينا التدرب بجد فقط والقرار بيد إنريكي.

تير شتيغن طلب أن يلعب كل البطولات، هل هذا يزعجك؟

لا يزعجني إطلاقا، كل واحد يعتبر حرا فيما يقوله، أنا أركز على التدرب بشكل جيد ومساعدة فريقي عندما يختارني المدرب للمشاركة.