الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف يقرر المشاركة في بطولة العالم للتجديف بالتشيك للعام 2022

الرياضية أون لاين : غزة 

من المقرّر أن يُشارك الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف باللاعب الفلسطيني المغترب في الولايات المتحدة الامريكية أيميل يونس في بطولة العالم للتجديف للعام 2022 والتي ستُنظّم في شهر سبتمبر المقبل في دولة التشيك في العاصمة براغ، حيث سيكون اللاعب يونس ممثلاً عن دولة فلسطين التي يمثلها الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف في هذه البطولة.
وستكون مشاركة اللاعب يونس هي الأولى الذي سيمثل فيها فلسطين في بطولة العالم لرياضة التجديف والتي تقام على مستوى العالم، خاصّة وأنّ يونس حاصل على عدّة جوائز ومراكز متقدّمة في التجديف الداخلي والخارجي، وشارك في العديد من البطولات على مستوى الولايات المتحدة الأمريكيّة.
يُذكر أنّ اللاعب يونس لاجئ فلسطيني هجرت عائلته إلى لبنان من مدينة صفد الفلسطينيّة، وهو من مواليد عام ١٩٩٤ ويُمارس رياضة التجديف منذ 10 سنوات.
من جهته، أكّد رئيس الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف السيّد خلدون أبو سليم، على أنّ الاتحاد يبذل كل الجهود من أجل أن تكون المشاركة الفلسطينيّة في بطولة العالم قويّة وتحقق اختراقًا على صعيد تمثيل فلسطين والاتحاد على المستوى الدولي.
وشدّد أبو سليم على أنّ ممثل منتخبنا اللاعب المحترف ايميل يونس سيرسل رسالة قوية للعالم بأنّ شعبنا الفلسطيني قادر على أن ينافس في الرياضات البحرية إذا ما توفرت الإمكانات اللازمة لتحقيق ذلك، مُؤكدًا على أهمية الرسالة الوطنية التي يحملها منتخباتنا للعالم من خلال مشاركتنا في المحافل الرياضيّة العربيّة والقاريّة والعالميّة.
وأشار السيّد أبو سليم إلى أنّ مشاركة اللاعب يونس وتمثيل المنتخب الفلسطيني يعطي أهميةً وخبرةً كبيرة للمنتخب الفلسطيني في مجال تطوير رياضة التجديف على مستوى دولة فلسطين.
ويُشار إلى أنّه في نهاية موسم التجديف الدولي من كل عام، تقام بطولة العالم الكبرى للتجديف، حيث يتم اختيار أبطال العالم في 14 فئة أولمبية للقوارب - سبعة للرجال وسبعة للسيدات - بالإضافة إلى ست فئات دولية للقوارب لمجذفي الوزن الخفيف.
كما يكون هناك تسع فئات للقوارب يشارك فيها مجدفون من ذوي الإعاقة، أربعة منها عبارة عن فئات للقوارب البارالمبية (للأشخاص ذوي الإعاقة)،